اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 04:17 ص

الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق

طلاب التعليم المفتوح يقاضون جامعة الزقازيق بالقضاء الإداري

الشرقية – إيمان مهنى الأحد، 23 أكتوبر 2016 03:38 م

رفع عدد من طلاب كلية التجارة جامعة الزقازيق نظام التعليم المفتوح،  دعاوى بالقضاء الإداري ضد العميد الدكتور محمد غمري الشودافي ورئيس الجامعة الدكتور خالد عبدالباري ، لتضررهم من قرارهما بترسيب المئات منهم في امتحانات الفصل الدراسي الثاني .

وأكد الطلاب في الدعاوي التي حملت أرقام ابتداء من 21ق / 15744 الى 15749 و 22ق /36 الى 22ق/ 39 ، أنهم وقع عليهم الضرر البالغ بسبب هذا القرار الذي وصفوة بالتعسفي، الذين أكدوا أنهم اكتشفوا رسوبهم وحصولهم علي صفر في جميع مواد الفصل الدراسي الثاني ، رغم تأدية الامتحانات، بدعوي ارتكاب وقائع غش في أحد المواد ، و دون التحقيق فيها أو التاكد من صحة الواقعة .

وأضاف الطلاب لـ " اليوم السابع " ، أن الكلية لم تخطرهم بإحالتهم للتحقيق أو التحقق من واقعة الغش المسندة إليهم ، وأن القرار تم توقيعه بشكل جزافي علي الطلاب مما ألحق بهم الضرر، مطالبين القانون برفع هذا الضرر عنهم .

من جانبا قالت الجامعة في هذا الشأن، أنها تطبقت المادة 125 من قانون الجامعات والتي تقضي: "كل من يرتكب غش أو يشرع فيه يتم ترسيبه " ، علي الطلاب الذين تم ضبطهم في وقائع غش خلال الامتحانات ، ذلك دون الاحالة لمجلس تأديب .


صورة عريضة الدعوة

 


جانب من عريضة الدعوة

 

 


صورة من عريضة الدعوة لطلاب التعليم المفتوح

 

 


دعوة من طلاب التعليم المفتوح