اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:55 ص

اشتباكات نقابة المحامين

بالصور.. اشتباكات بالأيدى والأحزمة بين المحامين بعمومية زيادة المعاش.. أغان وطنية وأتوبيسات لحشد الفرعيات..منتصر الزيات: أصوت بـ"لا" على الميزانية حفاظا على أموالنا..ومجلس النقابة:تصويت فى جو ديمقراطى

كتب محمد السيد _ تصوير أشرف فوزى الأحد، 23 أكتوبر 2016 04:01 م

ما بين لافتات رافضة لميزانيات النقابة وأخرى مؤيدة، عقدت نقابة المحامين جمعية عمومية عادية اليوم الأحد، للموافقة على زيادة المعاش الشهرى بواقع 10% اعتبارًا من عام 2017، على أن يزداد بعد ذلك سنويًا بواقع 5% تلقائيًا، وعلى الميزانيات العمومية للنقابة.
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية 
 
وشهدت نقابة المحامين، العديد من الاشتباكات بالأيدى والأحزمة والمشادات الكلامية بين مؤيدى ومعارضى مجلس النقابة والنقيب العام سامح عاشور، فيما احتشد عدد من المعارضين للمجلس وسط النقابة رافعين لافتات "لا.. لميزانيات عاشور".
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية 
 
وأذاعت اللجنة المشرفة على عمومية زيادة المعاش الشهرى والميزانيات العمومية، العديد من الأغانى الوطنية خلال عملية تصويت الأعضاء فى الجمعية العمومية، فيما شهد محيط نقابة المحامين توافد عدد من الأتوبيسات السياحية القادمة من المحافظات لنقل أعضاء النقابات الفرعية للمشاركة فى الجمعية العمومية.
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية
 
 
وشارك منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، وإبراهيم إلياس وإبراهيم سعودى وأعضاء مجلس النقابة، فى الجمعية العمومية العادية التى تعقدها النقابة، للموافقة على زيادة المعاش الشهرى والميزانيات العمومية .
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية
 
 
وقال منتصر الزيات، إنه سيصوت بـ"لا" على الميزانيات العمومية، متابعًا: "جاى أقول لا، صونًا لأموال المحامين، واحترامًا وحفاظًا على أموالهم، ورفضًا للغلط بين رفع المعاش وتمرير الميزانيات".
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية
 
وأضاف منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد: "النقيب سامح عاشور يقايض على المحامين ومستقبل النقابة".
 
وأكد أحمد بسيونى وكيل نقابة المحامين، أن الجمعية العمومية الخاصة بزيادة المعاشات وإقرار الميزانية، بمثابة حدث تاريخى لتلبيتها، مطلب طال انتظاره من المحامين.
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية
 
وأوضح بسيونى لـ"اليوم السابع"، أن المحامين يؤدون واجبهم المهنى والنقابى، موضحًا أن عدد المشاركين معقول والمحاسبة مع غلق الصناديق.
 
وأشار بسيونى إلى أن المعترضين على ميزانيات النقابة لجأوا للمحاكم ورفضت دعواهم والحكم سيد الأدلة، مشيرًا إلى أن زيادة المعاشات بنسبة من 5 إلى 10% سنويًا، إنجاز لم يتحقق من قبل، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التى تستلزم مساندة أسر المحامين والمحامين الكبار.
 
ونوه يحيى التونى، أمين صندوق بنقابة المحامين، بأن إقرار المعاشات إنجاز تاريخى يعود بالنفع على المحامين الذين سبق تسوية معاشاتهم، موضحًا أن الزيادة أتت نتيجة لنجاح النقيب العام سامح عاشور، ومجلس النقابة فى تحقيق فائض مالى وتحسين خدمات العلاج فى النقابة.
 
وأكد يحيى التونى أمين الصندوق بنقابة المحامين، أن الأعداد القادمة من محافظات الجمهورية تؤكد اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية العادية لزيادة المعاشات والموافقة على الميزانيات .
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية
 
وأضاف التونى لـ"اليوم السابع"، أن مشهد اليوم يؤكد أن الإدلاء بالأصوات والتصويت يتم فى جو ديمقراطى على مرأى ومسمع من كل المحامين فى غرف مفتوحة بداخلها صناديق بيضاء شفافة والتصويت بـ"نعم" لزيادة المعاشات والموافقة على الميزانيات واضحة فى وجوه المحامين .
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية
 
 
واستطرد التونى أن الميزانيات الخاصة بميزانية عام ٢٠١٤ حققت فائض ٧٧ مليون جنيه وميزانية عام ٢٠١٥ حققت فائض ٦٨ مليون جنيه، مشيرًا إلى أن مجموع الاثنين حقق فائض ١٦٩ مليون بخلاف ميزانية ٢٠١٢ و٢٠١٣ .
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية
 
وأشار التونى إلى أنه يوجد تقريران لخبيرين إكتواريين يؤكدان أن ميزانية النقابة والودائع بالبنوك صالحة لزيادة المعاشات بنسبة ١٠٪ هذا العام و٥٪ سنويًا بصفة دورية دون العرض على جمعيات عمومية أخرى، مؤكدًا أن هذه الزيادات تمت دون تحميل المحامين أية رسوم أو أعباء، متابعًا: "هذا حدث لم يسبق فى تاريخ النقابة وبمشيئة الله سيكون هناك زيادات أخرى فى الميزانيات المقبلة، والنقيب سامح عاشور يؤكد أننا سوف نكون فى صف المحامين وأنه ستكون هناك زيادات أخرى حتى يشعر المحامون بأن هناك مظلة تحميهم".
 
وأعلن عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة العامة للمحامين اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية العادية التى تعقدها النقابة، للموافقة على زيادة المعاش الشهرى الميزانيات العمومية للنقابة.
 
وذكر عبد الجواد أحمد لـ"اليوم السابع"، أن هناك إقبالاً كثيفًا من قبل أعضاء الفرعيات بالمحافظات، موضحًا أن الجمعية العمومية مهمة بالنسبة للمحامين.
 

اشتباكات نقابة المحامين بالجمعية العمومية