اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 08:19 ص

منتخب الفراعنة - منتخب الجزائر - منتخب المغرب

قبل ساعات من قرعة المونديال الإفريقى 2017 بالجابون.. منتخب الفراعنة يخشى الصدام مع المنتخبات العربية.. وكوبر يتمناها مواجهات مع البشرة السمراء.. قلة الخبرات الدولية "صداع" يؤرق الخواجة الأرجنتينى

كتب محمد مراد
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 04:04 م

1- منتخب الفراعنة يخشى الصدام العربى

يتمنى الجهاز الفنى للفراعنة قبل قرعة اليوم الابتعاد عن المنتخبات العربية المتأهلة لأمم الجابون وعلى رأسها الجزائر الذى يعد أفضل فرق الساحة الإفريقية حاليا والذى يضم كوكبة مميزة من اللاعبين فى مختلف الدوريات الأوربية عكس الأعوام الماضية، ونفس الأمر لمنتخب تونس خاصة أن الفراعنة تعانى من الناحية النفسية فى اللعب أمام كرة شمال أفريقيا.

2-كوبر يتمناها مجموعة إفريقية

تقع مصر فى التصنيف الثالث وهو ما يزيد من أعباء المنتخب المصرى فى التأهل لدور الـ8 فى ظل قوة الفرق الموجودة حيث جاء التصنيف كالأتى:

المستوى الأول: الجابون والجزائر وكوت ديفوار وغانا

المستوى الثانى: الكونغو الديمقراطية وتونس ومالي وبوركينا فاسو

المستوى الثالث: المغرب والكاميرون والسنغال ومصر

المستوى الرابع: زيمبابوي وتوجو وأوغندا وغينيا بيساو.

ويتمنى مسئولو منتخب مصر التواجد فى مجموعة أفريقية خاصة أن هذا الأمر يسهل من مهمة الفراعنة فى الصعود للأدوار التالية خاصة أن اللاعبين المصريين يجيدون اللعب مع المنتخبات الإفريقية عكس الفرق العربية.

3- الخبرة الدولية فى المحافل الدولية صداع فى رأس الجهاز

يواجه المنتخب أزمة أخرى فى بطولة أمم أفريقيا وهى عدم مشاركة 90 % من القوام الأساسى فى أي بطولة أمم أفريقية على رأسهم محمد صلاح ومحمد الننى وباسم مرسي ورمضان صبحى ومحمود تريزيجيه ومحمود كهربا وأحمد حجازى وعلى جبر باستثناء محمد عبد الشافى و عصام الحضرى وأحمد المحمدى المتواجدين فى آخر معسكر للفراعنة لمباراة الكونغو، التى انتهت بفوز مصر 2 /1 فى التصفيات المؤهلة للمونديال.