اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:30 م

جانب من المؤتمر

جامعة القناة تنظم المؤتمر السنوى الثامن عشر لكلية الطب البشرى

الإسماعيلية – جمال حراجى الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:47 م

نظمت كلية الطب البشرى جامعة قناة السويس مؤتمرها السنوى الثامن عشر تحت عنوان الآلام أسفل الظهر الطرق الحديثة فى التشخيص العلاج فى الفترة من ١٩ إلى ٢٢ أكتوبر، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس.

وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على أهمية خروج المؤتمر بتوصيات ونتائج متميزة تؤثر ايجابيا على صحة الفرد والمجتمع.

وقال الدكتور طارق فؤاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إن أهمية المؤتمر تعتمد على مناقشة الجوانب مختلفة لموضوع آلام أسفل الظهر المنهج التكاملى لتشخيص المرض والطرق الحديثة للعلاج التحفظى والجراحى لآلام أسفل الظهر وكيفية الوقاية منة ودور الرعاية الصحية الأولية، مؤكدا على أن الكلية منذ عامين قررت ان يكون مؤتمرها السنوى يخص موضوعات تهم أكثر من قسم داخل كلية الطب البشرى مشيرا إلى أن هذا التفاهم بين الأقسام يخلق أهمية كبيرة للموضوع وخاصة إذا كان يخص موضوعات تهم المجتمع والفرد.

وأضاف الدكتور آسر سلام سكرتير المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد أكبر تجمع للأطباء والباحثين من مختلف التخصصات والمهتمين بالإطلاع على الجديد فى طرق تشخيص وعلاج الآلام أسفل الظهر والإطلاع على دور الرعاية الصحية الأولية وبرامج العلاج الطبيعى الجديدة وتحسين الخدمة الطبية والمجتمعية المقدمة للمرضى.