اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 12:38 ص

ندوة توعية اصحاب مزارع الدواجن بأمراض فصل الشتاء

بالصور.. معهد صحة الحيوان بالزقازيق يوعى مربى الدواجن كيفية الوقاية من أمراض الشتاء

الشرقية – إيمان مهني
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:40 م

استضاف معهد صحة الحيوان بالزقازيق ، عدد كبير من اصحاب مزارع الدواجن علي مستوي المحافظة ، لتوعويتهم من امراض فصل الشتاء التي تصيب الدواجن وكيفية الاحتياط منها ، وحفاظا علي الثروة الداجنة في مصر لكون الشرقية من كبري المحافظات المنتجة لها .

وعقد المعهد ندوة برئاسة الدكتور ابراهيم الشوربجي مدير المعهد والدكتورة امل سعيد عبدالسلام مدير المعمل المرجعي للرقابة علي الانتاج الداجني ، بحضور الدكتور اشرف توفيق وكيل مديرية الطب البيطري، الدكتور سعاد عبد العزيز ناصف رئيس بحوث امراض الدواجن بالمعمل الرئيسى ، شارك فيها اصحاب المزارع .

واستعرض المتخصصين من اساتذة المعهد استعداد لفصل الشتاء ، الذي تنشر فيه العديد من الامراض من اشهرها انفلونزا الطيور و التي تقضي علي كميات كبيرة الانتاج الداجني ، كيفية و الرعاية الصحية و امن الحيوان فى المزارع ، و اوقات التحصينات و سرعة التعامل مع المرض و اكتشافه و عقدت بعدها مناقشة بين الاساتذة و المربين وحول تعرض بعضهم لخسائر كبيرة في المواسم الماضية .

من جانبه اكدت الدكتورة امل سعيد عبدالسلام مدير المعمل المرجعي ، لـ " اليوم السابع " ، ان الندوة شددت علي المربين للوقاية من تلك الامراض و الحفاظ علي الانتاج الداجني ، هي الحافظ علي النظافة العامة للأدوات المستخدمة وتطهير المزرعة بشكل يومي و التخلص من النافق ومقاومة القوارض و التأكد من سلامة الاعلاف .


 أساتذة معهد بحوث الحيوان خلال الندوة

 


 مدير معهد الحيوان بالزقازيق يستعرض كيفية الوقاية من أمراض الشتاء

 


جانب من حضور الندوة

 


جانب آخر من الحاضرين

 


مربي الدواجن

 


مربو الدواجن