اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:45 م

جانب من الوقفة

بالصور.. وقفة لمقاولى المنيا بسبب سحب الإسكان للمناقصات

المنيا – حسن عبد الغفار الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 03:00 م

نظم عدد من مقاولى محافظة المنيا اليوم، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على قيام مديرية الإسكان والمحافظة بسحب المناقصات والمشروعات منهم، وتصرفات مديرية الإسكان معهم الخاصة بتوزيع المناقصات.
 
وقال المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية، إن المحافظة سحبت كافة العمليات وقامت بتنفيذ المناقصات والمزايدات بنظام الأمر المباشر المخالف لقانون المزايدات والمناقصات رقم 89 لسنة 1989، وأشار المحتجون إلى أن لديهم مستحقات بالملاييين لدى المحافظة ومديرية الإسكان  وأن تلك الجهات تماطل فى صرف تلك المستحقات.
 
وأضاف المحتجون، أنه تم سحب مستحقاتهم منهم  بدون وجه حق لصالح مقاولين آخرين ساهموا فى عدم تنفيذ العمليات والمناقصات التى رست عليهم بطريق الأمر المباشر، ودون الإعلان عن تلك العمليات، وأضافوا أنه تم سحب أكثر من 60 عملية منذ عام 2014 وحتى اليوم  منهم دون وجه حق، وأشار البعض إلى أن لديهم عمالا ومهندسين وسيارات ومعدات تقدر بالملايين  قد تتوقف بسبب التعنت من جانب المحافظة ومديرية الإسكان.
 
ولفت مصطفى رمضان أحد المقاولين، أن المحافظ السابق رفض مقابلتنا واليوم حضرنا إلى المحافظ الجديد للمساعدة فى صرف مستحقاتنا، وأضاف "بيتى  اتخرب" بسبب تعنت مديرية الإسكان ووقف حالة بعد اتخاذ قرارات بالأمر المباشر فى تنفيذ العمليات.
 
وهدد المقاولون المحتجون أنهم على استعداد لمقابلة وزير الإسكان وتشكيل لجان لمتابعة تلك المشروعات التى  تقدر بالملايين، وتم إهدار المال العام فيها دون أن يتم استكمال تنفيذها، وطالب المحتجون بالتحقيق وإحالة كافة المسئولين إلى النيابة العامة.
 
وأوضحوا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى جهاز الرقابة الإدارية والنيابة الإدارية وكافة الجهات  للتحقيق فى وقائع الفساد والمحسوبية التى تشوب عمليات تنفيذ الوحدات السكنية والعمارات وكافة العمليات التى يتم تنفيذها من الباطن، كما طالبوا باسترداد وصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ سنوات. 
 

أحد المحتجين بالوقفة


أحد المحتجين يروى الماسأة


أثناء الوقفة الاحتجاجية