اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 02:13 م

منتخب مصر

نقاط مباراة غانا أهم من الفوز على الكونغو.. تعرف على الأسباب؟

كتبت لبنى عبد الله الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 09:20 ص

أسفرت الجولة الأولى لتصفيات مونديال روسيا 2018 بالمجموعة الخامسة عن فوز منتخب مصر خارج ملعبه على الكونغو بهدفين مقابل هدف وتعادل منتخب غانا على أرضه سلبياً مع نظيره الأوغندى، ليتصدر منتخب مصر قمة مجموعته الخامسة برصيد  3 نقاط متفوقا على غانا وأوغندا صاحبى المركز الثانى برصيد نقطة، ثم الكونغو فى المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

هذه النتائج خلفت العديد من الحقائق التى تؤكد أن فوز الفراعنة على غانا فى المواجهة المقبلة هو الاهم من نقاط مباراة الكونغو لهذه الاسباب ..

1-المنافس الحقيقى  

فوز منتخب مصر على نظيره الغانى  منافسه الحقيقى فى المجموعة الخامسة فى المباراة المقرر لها 13 نوفمبر المقبل على ستاد برج العرب بالاسكندرية هو السبيل الوحيد لوصول الفراعنة للمونديال، حيث سوف يتسع الفارق بين الفريقين حينها لخمسة نقاط كاملة في انتظار نتيجة الكونغو وأوغندا والتي ستكون عامل الحسم في شكل المنافسة في المجموعة ولكن شريطة الفوز على غانا.

2- اعتلاء صدارة المجموعة 8 شهور  

لو حقق منتخب مصر فوزاً على نظيره الغانى سوف يساهم هذا الفوز فى تصدر الفراعنة للمجموعة الخامسة طيلة الثمانية شهور القادمة حتى يواجه نظيره الغانى ثم الأوغندى مجدداً  مما يمنح الفريق القومى فرصة كافية لتصحيح الاوضاع وتجهيز البدلاء لضمان الفوز بالمباريات المقبلة .

3- كسر أنف المدرب الإسرائيلى

فوز الفراعنة على منتخب غانا يمنح المنتخب الفرصة للرد على تصريحات مدرب النجوم السوداء الإسرائيلى المستفزة التى طالب فيها بنقل المباراة خارج القاهرة .