اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 04:34 ص

فريق الأهلى

ثلاثية الشرطة تُجدد "خطايا" الدفاع فى الأهلى.. قلق أحمر من اهتزاز الشبك بنصفى دستة أهداف فى مباراتين.. التعاقد مع ربيعة وحجازى لم يمنع "الكبوات".. الجماهير تخشى استمرار غزو الشباك

كتب فتحى الشافعى السبت، 09 يناير 2016 04:00 ص

رغم الفوز الكاسح الذى حققه الأهلى على اتحاد الشرطة بسبعة أهداف مقابل ثلاثة فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس بإستاد برج العرب ضمن مؤجلات الجولة السادسة للدورى، إلا أن خط الدفاع مازال يُمثل "صداعاً" داخل القلعة الحمراء بمسئوليها وجمهورها والجهاز الفنى للفريق ، فقد أثبتت المباريات العشرة التى خاضها الأحمر هذا الموسم أن الدفاع الأحمر يُعانى بعدما إهتزت شباك الفريق 8 مرات من أصل مباريات خاضها حتى الآن.



نصف دستة أهداف فى مباراتين


شباك الأهلى تلقت نصف دستة أهداف فى مباراتين فقط بواقع ثلاثة فى كل مباراة ، وكانت الأولى أمام سموحة فى الجولة الخامسة التى خسرها الأحمر بثلاثية نظيفة ، فيما كانت الثانية أمام إتحاد الشرطة فيما اهتزت شباك الأحمر مرتين فى مباراتى أسوان بالجولة الـ11 التى فاز فيها الأحمر (3_1) والمقاصة بالجولة الرابعة التى خسرها الأحمر بهدف نظيف.

ورغم أن شباك الأهلى تتساوى مع الزمالك فى عدد مرات الأهداف التى سكنتها (8 أهداف) هذا الموسم لكن جمهور الأهلى أبدى قلقه الشديد من اهتزاز شباكه بهذا العدد الوافر من الأهداف لعدة أسباب منها أن الفريق دعّم دفاعه بالثنائى رامى ربيعة وأحمد حجازى مطلع الموسم الجارى وظن الجميع أن الاتزان سيعود للدفاع الأحمر عقب هاتين الصفقتين وأن الفريق سيبدو مُتماسكاً أمام غزوات المنافسين لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

ماذا سيفعل الدفاع الأحمر أمام الكبار


ما يزيد من قلق الأهلاوية أن فريقهم لم يواجه الأندية الأكثر "غزارة هجومية" هذا الموسم ، وعندما لعب أمام فرق مُنظّمة كالمقاصة وسموحة خسر المباراتين وعندما لعب مباراة مفتوحة أمام الشرطة اهتزت شباكه 3 مرات بعيداً عن فوز الأحمر فى النهاية (7/3) ، ويخشى الأهلاوية أن تزداد حصيلة الأهداف فى شباكهم عندما يواجهون الفرق الأكثر خطورة فى الدورى كالزمالك _حامل اللقب_ و الإسماعيلى والمصرى.


بيسيرو يعترف بالقلق


البرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى للأهلى لم يتردد فى إبداء قلقه من "خطايا" دفاع فريقه وخرج بعد فوز فريقه العريض على الشرطة ، يُعلقّ: بقدر ما كانت سعادتى بالفوز العريض..بقدر ما كان حزنى وغضبى من الأهداف الثلاثة التى سكنت مرمى فريقى ، وتابع قائلاً: سأحاول علاج هذه الأخطاء لعدم تكراراها فى المباريات المقبلة.
يذكر أن المدرب البرتغالى استبعد شريف حازم وسعد سمير من حساباته بشكل شبه تام ولم يعتمد إلا على رامى ربيعة وأحمد حجازى ومن بعدهما محمد نجيب.