اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 05:41 ص

متحف مجسمات برج القاهرة وأبو الهول والهرم

بالصور.. لأول مرة.. تدشين متحف "mini Egypt Park" بالغردقة يضم مجسمات مصغرة لمعالم مصر.. يتيح للزائر السير من معالم الإسكندرية إلى السد العالى وأبو سمبل بأسوان.. ومدير المتحف: إنشاؤه استغرق عاما

البحر الأحمر - عماد عرفة
الأربعاء، 06 يناير 2016 03:59 م

ما بين مكتبة الإسكندرية حتى السد العالى بأسوان خطوات، وما بين برج القاهرة حتى معابد البر الغربى بالأقصر خطوات أيضا، وذلك فى مجسمات مصغرة لمعالم مصر بـ"mini Egypt Park" فى مدينة الغردقة.




على مساحة تمتد تقريبا 3 كيلو مترات، يقع المزار السياحى " mini Egypt Park"، صمم فى بداية الأمر كتعريف لمناطق الجذب السياحى فى محافظات ومدن مصر والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة على أرضها، وأصبح بعد ذلك من المزارات السياحية المعروفة، خاصة للسياح والأطفال بالغردقة.




رصد "اليوم السابع" داخل mini Egypt Park أو مصر المصغرة عدة مجسمات لمعالم مصرية معروفة، والتى شيدها مجموعة من فنانى مصر تم اختيارهم بشكل جيد، وأن هذه النماذج صغيرة لوضع تاريخ مصر بمكان واحد بمنطقة خليج مكادى جنوب الغردقة.




من جانبه أوضح سمير غريب مدير المتحف أن العمل فى إنشاء متحف مجسمات معالم مصر وتاريخها ووضعها فى مكان واحد استغرق سنة تقريبا من العمل وقام بتصميمه مئات الفنيين والمهندسين والفنانين.




وأضاف مدير المتحف أن من أهم المعالم بالمتحف مكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة وأهرامات الجيزة وأبو الهول وقلعة محمد على ومعبد أبو سمبل والسد العالى، وغيرها من معالم مصر مثل معابد البر الغربى بالأقصر.




وأوضح غريب أنه يوجد دليل داخل المتحف ليتمكن الزائر من زيارة جميع المجسمات التى لا يتعدى طولها مترين، مؤكدا أن داخل الموقع يمكنك المشى من أسوان إلى الأقصر والقاهرة فى خطوات قليلة.




وتابع عند الزيارة تدخل مصر من الجنوب حيث معبد أبو سمبل ثم السد العالى، وبعد ذلك معبد إدفو ثم إلى الأقصر ومعبد الكرنك الشهير ومعابد البر الغربى حتى أبو الهول وأهرامات الجيزة، وفى القاهرة سوف تجد المتحف المصرى ثم ميدان التحرير وبرج القاهرة وقلعة محمد على وماسبيرو .




وبعد الخروج من برج القاهرة اتبع الطريق المؤدى إلى الإسكندرية وعبور كوبرى ستانلى عند المدرج الرومانى الرائع وقصر المنتزه الفاخر وقلعة قايتباى ومكتبة الإسكندرية كوبرى السلام أعلى قناة السويس.