اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-31

القاهره 09:50 ص

محرز وجيرو وتيرى

كيف تغير شكل الدورى الإنجليزى منذ "بوكسينج داى"؟

كتب أحمد عصام
الأربعاء، 20 يناير 2016 08:00 ص

الصراع لازال محتدمًا بين ليستر سيتى وأرسنال على قمة الدورى الإنجليزى، ومراكز الهبوط هى الأخرى يتناوب عليها عدة أندية، وشهد جدول البريميرليج تقلبات كبيرة منذ جولة "بوكسينج داى" التى أقيمت عقب أعياد الكريسماس، أبرزها تراجع مستوى ليستر سيتى.



ليستر سيتى يبدأ فى السقوط


رغم استمرار ليستر سيتى على القمة برفقة أرسنال برصيد 43 نقطة لكل منهما، إلا أن مفاجأة الموسم خسر 9 نقاط من 5 مباريات خاضها منذ جولة بوكسينج داى بعدما سقط أمام ليفربول وتعادل مع مانشستر سيتى وبورنموث وأستون فيلا.



أرسنال يرفض الانفراد بالصدارة


حصل أرسنال على فرصتين للانفراد بصدارة الدورى عندما خسر ليستر من ليفربول فى بوكسينج داى، وبعد تعادله أيضًا فى الجولة الماضية أمام أستون فيلا، وكانت الأفضلية للمدفعجية الذين خاضوا مبارياتهم بعد التعالب، بعد المباراة الأولى خسر أرسنال من ساوثهامبتون 4/0، وبعد الثانية تعادل هو الآخر مع ستوك سيتى بدون أهداف.




مانشستر يونايتد توقف عن البكاء


الكل تحدث عن رحيل لويس فان جال، حتى ضاق المدرب الهولندى بتلك الأنباء التى تتحدث عن إقالته وتعيين جوزيه مورينيو، حتى انفجر فى وجه الصحفيين وطالبهم بالاعتذار عن تلك الأخبار التى شوهت سمعته، ومنذ توقف البكاء على مانشستر يونايتد وخسارة جولة بوكسينج داى أمام ستوك سيتى، لم يسقط الشياطين فى 4 مباريات متتالية فاز فى 2 على سوانسى وليفربول وتعادل مثلهما أمام تشيلسى ونيوكاسل.



مانشستر سيتى عاد من أجل اللقب


مانشستر سيتى أفضل فريق فى البريميرليج منذ بوكسينج داى، خاض 5 مباريات لم يخسر فى أى منها (فاز 3 تعادل 2) وسجل 10 أهداف ونجح فى الحفاظ على نظافة شباكه فى 3 مباريات، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة ويقترب بنقطة واحدة عن الثنائى المتصدر فى انتظار أى سقطة لكل منهما للانقضاض على القمة.



تشيلسى يبدأ التصحيح


بدأ تشيلسى يتحسس طريق العودة إلى ما قبل التتويج باللقب فى الموسم الماضى، لم يخسر أى مباراة منذ البوكسينج داى، وعلى الرغم من تلقيه 7 أهداف فى 5 مباريات إلا أن هجومه نجح فى تسجيل 10 أهداف ساهمت فى خروجه بدون هزيمة خلال تلك الفترة تحت قيادة لمؤقت هيدينك.



توتنهام يتمسك بدورى الأبطال


تشبث توتنهام بمركزه المؤهل لدورى أبطال أوروبا رغم التعثر أمام ليستر سيتى وخسارته على ملعبه بهدف دون رد، حقق السبيرز 3 انتصارات وتعادل وحيد أبقى الفريق فى المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتى.



انهيار واتفورد وإيفرتون وكريستال بالاس


وبعيدًا عن الكبار، شهدت الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا لمجموعة من الأندية التى بدأت الموسم بطريقة رائعة أبرزهم واتفورد وإيفرتون وكريستال بالاس.

واتفورد تراجع 5 مراكز دفعة واحدة بعدما تعادل وتلقى 4 هزائم متتالية منذ بوكسينج داى، وأصبح فى المركز 12، إيفرتون فاز على نيوكاسل فقط، وبعدها خسر مباراة وتعادل 3 مرات ليتراجع للمركز الـ11، أما كريستال بالاس فهو الأسوأ على الإطلاق، ولم يحقق أى انتصار فى آخر 5 مباريات، تعادل 2 وخسر 3 ليتراجع من المركز السادس إلى الثامن.



لا جديد عند أندية الهبوط


لعبة الكراسى الموسيقية احتمدت بالقرب من منطقة الهبوط أستون فيلا حجز مقعده الأخير ويبدو أنه لا يرغب فى تركه، بينما يسعى سندرلاند للخروج من تلك الدائرة بعدما حقق انتصارين فى آخر 5 مباريات، ويجذب المركز الـ18 كل من نوريتش "23 نقطة" وسوانسى "22 نقطة" ونيوكاسل "21 نقطة".

من الأقرب للتتويج بالدوري؟
ليستر سيتى
أرسنال
مانشستر سيتى
توتنهام
مانشستر يونايتد
فريق آخر
Poll Maker