اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:20 م

الربان عمر المختار صميدة مع نواب جنوب سيناء

بالصور.. رئيس "القبائل العربية" يلتقى نواب جنوب سيناء لبحث تنشيط السياحة

كتب أحمد حمادة السبت، 16 يناير 2016 02:34 م

اِلتقى الربان عمر المختار صميدة، رئيس المجلس القومى للقبائل العربية والمصرية، نواب محافظة جنوب سيناء من أبناء القبائل العربية والمصرية، غريب حسان وعطية موسى ونور سلامة وسارة صالح.

وقال "صميدة" إن اللقاء ناقش مختلف الملفات بجنوب سيناء ودور المجلس وإستراتيجية تحرك النواب المنتمين له داخل البرلمان خلال الفترة المقبلة، كما تم بحث تحرك كتلة نواب القبائل داخل مجلس النواب لحل مشاكل أبناء القبائل على مستوى الجمهورية ومناقشة ملف السياحة، وضرورة إنشاء لجنة للنقل البحرى بمجلس النواب.

وأضاف أنه تم مناقشة طرح تدشين مشروع خط سياحى بين دهب المصرية وتبوك السعودية عن طريق إنشاء ميناء يخوت يربط بين البلدين وذلك لتنمية السياحة بجنوب سيناء التى تتميز بمنتجعاتها السياحية وطبيعتها الخلابة.

وأوضح رئيس المجلس القومى للقبائل العربية والمصرية أن هذا المشروع يعد واحدًا من المشروعات العملاقة، التى سيفخر بها الجانبان المصرى والسعودى، موضحًا أن قصر المسافة بين مدينة دهب وتبوك وسيكون العامل الأساسى لنجاح الخط السياحى بالإضافة إلى سهولة وسرعة وأمان التنقل بين المدينتين (نصف ساعة) باليخت وسيكون واحدًا من أهم عوامل الجذب السياحى.

وأشار صميدة إلى أن مدينة دهب ستكون هى المعبر السياحى الأول بين المملكة السعودية، ودول الخليج إلى مصر، مما سينشط السياحة فى كل المدن السياحية المصرية عامة، وجنوب سيناء خاصة كما سينشط بالمثل السياحة فى تبوك.

وأوضح أن سياحة اليخوت ستنشط من جانب سياح دول الخليج، وستوفر فرص عمالة كبيرة ( عمالة سياحية ــ فنية ــ إدارية)، مؤكدا أن المشروع سيشجع ويزيد من فرص الاستثمار السياحى.