اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:20 ص

فيلم صيد الحيتان

الأفلام المهجورة.. لن تراها إلا على القنوات الإقليمية

كتب خالد إبراهيم الجمعة، 15 يناير 2016 01:18 م

يبدو أن انتشار قنوات الأفلام الحديثة، المشروعة منها وأيضا المقرصنة، قد قلل من فرص الأفلام القديمة وأفلام السبعينيات والثمانينات من العرض، حيث تفضل تلك القنوات عرض أحدث الأفلام جذبا لجمهورها، أو للحصول على أكبر قدر من الإعلانات، فيما فضل التليفزيون المصرى، وتحديدا القنوات الإقليمية، عرض مجموعة من الأفلام "المهجورة" والمنسية على شاشاتها، حيث وضع قطاع القنوات الإقليمية خطة أسبوعية لعدد من الأفلام "القديمة" لعرضها على شاشات القنوات الإقليمية، فتعرض القناة الثالثة الأحد المقبل فيلم السيد كاف من بطولة سناء جميل وعبد المنعم مدبولى وإخراج صلاح أبو سيف، كما يعرض فى الاثنين فيلم شمس وضباب وهو من بطولة يوسف شعبان وزبيدة ثروت وإخراج شفيق شاميه، وفى الثلاثاء المقبل يعرض فيلم "شقة الأستاذ عليوة" بطولة ليلى طاهر وصلاح ذو الفقار، وإخراج سعيد عبد الله.

أما القناة الرابعة فتعرض يومى الخميس والجمعة المقبلين فيلمى "زيارة سرية" لصلاح ذو الفقار وآثار الحكيم وإخراج ناجى أنجلو وفيلم "صيد الحيتان" لفاروق الفيشاوى وإلهام شاهين وإخراج على عبد الخالق.

وأختارت القناة الخامسة فيلمى الشبكة لسميرة محسن ومجدى وهبة وإخراج علوية زكى وفيلم الشروق فى القتل لهاله صدقى وهشام سليم وإخراج حسن الصيفى لعرضهما الأحد والثلاثاء المقبلين.

ويعرض فيلم خطة بعيدة المدى لفريد شوقى وشويكار وإخراج هشام ابو النصر الاثنين المقبل، وفيلم الحقيقة اسمها سالم ليحيى الفخرانى وآثار الحكيم لأحمد صقر يوم الخميس، على القناة السادسة.

فيما يعرض فيلم "الصديقان" لسمير صبرى وهدى رمزى الأربعاء على السابعة، وفيلم الشيطان يستعد للرحيل لهشام عبد الحميد وسمية الألفى الثلاثاء على القناة التاسعة.