اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:24 ص

التطبيق الجديد

بالفيديو.. تطبيق جديد لتحليل الطوابير ومساعدتك على اختيار الطابور الأسرع

كتبت زينب عبد المنعم الأحد، 10 يناير 2016 08:01 ص

طور عدد من الخبراء بجامعة كامبريدج نظاما ذكيا جديدا يحمل اسم ZipLine، يساعد المستخدمين على تجنب الزحام والوقوف فى الطوابير الطويلة باستخدام أجهزة استشعار بالأشعة تحت الحمراء، التى تمكنهم من اختيار قائمة الانتظار الأسرع.

مواصفات النظام الجديد


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإن النظام الذكى الجديد يعمل عن طريق تحليل الطوابير المختلفة ومدى السرعة التى تتحرك بها لمساعدة اللمستخدم على اختيار الطابور الأسرع والأقصر، وتم الكشف عن نظام ZipLine خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية ces 2016، حيث يجمع بين مفهوم أجهزة الاستشعار مع والشبكات اللاسلكية منخفضة الطاقة، حيث يمكن للنظام الجديد مراقبة أكثر من طابور بأماكن مختلفة.

ويعمل هذا النظام الذكى بخوارزميات يمكنها تحويل البيانات والتحليلات إلى معلومات مفيدة وبسيطة وإرسالها إلى هاتف المستخدم ليتمكن من الاستفادة منها، وأكدت الشركة المطورة للنظام أن نظامها الذكى يخترق خصوصية المستخدمين ولا يجمع بيانات دقيقة عن المستخدمين أو الأشخاص المتواجدين فى صفوف الانتظار.. وأكد الخبراء أن هذا النظام الذكى ما زال قيد التطوير، لكن سيتم الاتفاق مع العديد من المتاجر للاستعانة بها فى الفترة المقبلة.