اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:44 ص

النائب كمال أحمد

النائب كمال أحمد : سأرشح نفس لرئاسة البرلمان حتى لو أخذت صوتا واحدا

كتبت نور على الجمعة، 01 يناير 2016 11:03 ص

أعلن النائب كمال أحمد، ترشيح نفسه رئيسا للبرلمان، قائلا، "سأرشح نفسى حتى لو أخذت صوت واحد، لإرساء قيم الديمقراطية وتعظيما لدور السلطة التشريعية".

وأضاف "كمال"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، اليوم، الجمعة، أن لديه خبرة برلمانية، حيث كان نائبا على مدى أربع دورات، لافتا إلى أن رئيس البرلمان يحتاج لمن يستطيع إدارة جلساته بشكل جيد، بحيث يخلق روح وفاق وليس تصادميا ثم الخلفية السياسية ثم العلم.

وأوضح النائب البرلمانى أن مسالة أن يكون رئيس البرلمان لديه خلفية قانونية فهذا مردود عليه بأن سيد مرعى لم يكن قانونيا وإنما كان مهندسا زراعيا، قائلا: "عيب أن مجلس النواب منتظرا من يأتى رئيسا للبرلمان معينا، فهذا غير مقبول وامتهان للنواب، نحن نرسى قيم ديمقراطية، وهذه سلطة تشريعية موازية للسلطة التنفيذية وغير خاضعة للتنفيذية"، مؤكدا أنه لم يحدث فى تاريخ البرلمان قبل وبعد 52 أن نعيش حالة من التخبط حول من سيأتى رئيسا للبرلمان.

وحول إعلان اللواء سامح سيف اليزل، عن ترشيح ائتلاف دعم مصر للدكتور على عبد العال على منصب رئيس البرلمان، قال النائب كمال أحمد، إن اليزل يتكلم على مزاجه كلمونا عن ناس لها تاريخ فى السياسة ومع احترامنا لشخصه فإن البارشواتات ستغرق البلد وأضاف: "كان فين فى البرلمان من قبل أو فى السياسة"، لافتا كل شوية يطلع علينا باسم واحد رئيسا للبرلمان وأضاف أن هذا امتهان للبرلمان وكرامته.