اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:20 ص

ميرفت التلاوى - رئيس المجلس القومى للمرأة

"القومى للمرأة بأسيوط" يناقش سبل مواجهة إنفلونزا الطيور

كتب محمد حجاج الجمعة، 01 يناير 2016 10:43 ص

نظم المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسيوط ندوة بعنوان "الشتاء والتغذية وأمراض الصدر"، بحضور الدكتورة أميمة يوسف حسن، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط، وبمشاركة المرشدات الصحيات وبعض ممثلى الجمعيات الأهلية.

وأكدت الدكتورة أميمة يوسف حسن، أن الندوة جاءت فى إطار ما يقوم به المجلس من أنشطة تستهدف نشر التوعية الصحية للسيدات والفتيات بكافة مراكز المحافظة، من خلال التشبيك مع العديد من منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى لتوعية أكبر عدد من المستفيدين.

وأوضح الدكتور عاطف القرن، الأستاذ بقسم الصدر بكلية الطب جامعة أسيوط، أن فصل الشتاء يتطلب احتياطات صحية خاصة حتى لا يصاب المواطنون، خاصة السيدات فى المنازل بالقرى، بأنفلونزا الطيور.

وأشار "القرن" إلى أنه تم تشخيص 29 حالة مصابة بإنفلونزا الطيور فى مصر عام 2014، وفى محافظة أسيوط تم تشخيص 12 حالة منذ بداية الموسم فى نوفمبر 2014 وحتى نهاية الموسم فى مارس 2015، وآخر حالة تم تشخيصها فى أسيوط كانت فى أول مارس 2015، وحالات أسيوط تمثلت فى "رجل و4 أطفال و7 سيدات وتوفى منهم 7"، أما فى هذا الشتاء فمنذ نوفمبر 2015 حتى اليوم لم يتم اكتشاف سوى 6 حالات فى بورسعيد ولم يكتشف حالات بأسيوط.

وشدد الدكتور مدحت عربى، أستاذ مساعد بكلية الطب، على أنه لا يجب تناول الأدوية والفيتامينات من تلقاء النفس، حيث له آثار إيجابية فى حال استخدامها بشكل سليم بناء على وصف الطبيب، وآثار سلبية حال استخدامها بمعدلات لا تتناسب مع وضع الجسم واحتياجه للفيتامينات.