اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:12 م

السفير خالد ثروت سفير مصر بالأردن

افتتاح خط طيران مباشر بين عمان والغردقة بواقع رحلتين أسبوعيا

عمان (أ ش أ) السبت، 05 سبتمبر 2015 02:44 م

أسفرت جهود السفارة المصرية فى الأردن، فى إطار مساعيها لتنشيط حركة السياحة ما بين مصر والأردن، عن افتتاح خط طيران مباشر ما بين مدينتى عمان والغردقة بواقع رحلتين أسبوعيا.

وقال السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن – فى تصريح اليوم السبت، "إننا بذلنا مساعى كبيرة مع المسئولين فى مصر ومع المعنيين بقطاع السياحة الأردنى لافتتاح هذا الخط الجديد؛ بغرض تعدد الوجهات السياحية الأخرى إلى جانب مدينة شرم الشيخ وتعريف السائح الأردنى بمدن ساحل البحر الأحمر".

وأفاد السفير ثروت بأن السفارة تسعى خلال الفترة القادمة للاستفادة من خط الطيران المباشر ما بين مدينتى عمان وبرج العرب فى تنشيط السياحة الأردنية إلى الإسكندرية والساحل الشمالى الغربى.

وكان السفير ثروت وحرمه السيدة داليا فريد قد نظما مؤخرا رحلة سياحية لعدد يزيد على 55 شخصا من أعضاء السلك الدبلوماسى المعتمدين لدى المملكة وشخصيات أردنية مرموقة ورجال أعمال أردنيين إلى مدن القاهرة والأقصر وأسوان.

وأوضح السفير المصرى أن الرحلة كانت تستهدف تنشيط السياحة الأردنية إلى مصر والتعريف بالتاريخ والثقافة المصرية، حيث تضمنت زيارة لأهم المعالم السياحية فى القاهرة فضلا عن رحلة نيلية إلى الأقصر وأسوان.