اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:19 ص

لحوم منتهية الصلاحية - أرشيفية

ضبط 568 كيلو لحوم وكبدة بلدية مجمدة غير صالحة للاستخدام فى حملة بسوهاج

سوهاج - محمود مقبول الجمعة، 04 سبتمبر 2015 11:53 ص

تمكن ضباط مباحث تموين سوهاج، برئاسة العقيد محمد نصحى مدير مباحث التموين عقب ورود معلومات أكدت صحتها التحريات من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والكبدة البلدية المجمدة منتهية الصلاحية أثناء طرحها بالأسواق لجمهور المواطنين.

كان اللواء أحمد أبوالفتوح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مباحث التموين، بقيام بعض التجار بطرح كميات من اللحوم البلدية والمجمدة والكبدة غير الصالحة للاستخدام الآدمى بالأسواق بالمخالفة للقوانين والقرارات التموينية.

وعقب تقنين الإجراءات تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العقيد محمد نصحى مدير مبحث التموين بالاشتراك مع ضباط الإدارة ومفتشى الصحة من ضبط "مؤمن أ ح ع" 30 عاما المدير المسئول عن ثلاجة لحوم، بدون ترخيص وحيازته للحوم بلدية غير صالحة للاستهلاك الآدمى بلغت "350" كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانة و"200" كجم لحوم مجمدة و"18" كجم كبدة وجميع المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والتربح، تــــم التحفـــــظ علــى المضبوطــــــــات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2 أحوال إدارة مباحث التموين وجار العرض على النيابة العامة.