اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:17 ص

الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر

تأجيل تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية للأزهر.. والطالبات 3 أكتوبر

كتب لؤى على الإثنين، 28 سبتمبر 2015 04:47 م

قال الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه تقرر تسكين الطالبات بالمدينة الجامعية مع بدء العام الدراسى، كاشفًا عن تأجيل فتح المدينة الجامعية أمام الطلاب وذلك لعدم انتهاء بعض أعمال الصيانة بعدد من مبانى المدينة، لافتًا إلى أن سبب التأجيل عدم استكمال الإجراءات التى وضعتها الجامعة للسكن بالمدينة الجامعية من قبل الطلاب.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر، سيتم إعلانها يوم الخميس المقبل في مؤتمر صحفى، يحضره رئيس الجامعة ونوابه، حيث تم غلق باب التنسيق أول أمس.

وأضاف الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن شركة فالكون مستمرة في تأمينها لمداخل الجامعة، مشددًا على أن الدراسة ستبدأ في الثالث من أكتوبر القادم.

وقال: "اتخذت الجامعة عدة تدابير احترازية لضمان عدم تكرار المأساة، التى تعرضت لها المدينة من تخريب ودمار وشغب واعتداء على رجال الأمن، فقامت الجامعة بالاشتراط على الطلاب بوجود صحيفة الحالة الجنائية بالإضافة إلى تحليل المخدرات.

وأضاف أن الجامعة قامت بإغلاق الباب الرئيسى للمدينة والمقام أمام قسم شرطة ثان مدينة نصر، وفتح باب آخر فى آخر سور المدينة بعيدًا عن القسم، وسيتم تزويدها ببوابات إلكترونية، بالإضافة إلى منع دخول السيارات نهائيًا من البوابة، وقصرها فقط على الدخول إلى المدينة من باب داخلى بينها وبين الجامعة حتى تضمن عدم دخول أى من المواد التى كانت تستخدم من قبل فى عمليات التخريب من قبل طلاب جماعة الإخوان.

المدينة الجامعية بالأزهر تستعد للعام الدراسى..4 مبانى خارج الخدمة.. وانضمام 8 مبانى جديدة تكفلت بهم الإمارات وإندونيسيا.. ومصادر ترجح تأجيل التسكين بسبب الانتخابات.. والبنات مع بدء الدراسة