اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-06-11

القاهره 10:57 ص

الألعاب المائية

اللى بيحصل فى شرم.. بيفضل فى شرم.. 8 أفكار وأماكن أعرفهم قبل السفر

كتب حسن مجدى
السبت، 26 سبتمبر 2015 04:58 م

شرم الشيخ واحدة من أكثر الأماكن سحرا فى مصر، وواحدة من أكثر الرحلات أهمية بالنسبة للشباب الذين دائما ما يرفعون شعار "اللى بيحصل فى شرم.. بيفضل فى شرم"، وهناك مجموعة من الأفكار والأماكن العامة التى يجب أن تعرفها قبل الانطلاق لرحلتك لواحدة من أكثر الأماكن إثارة فى مصر والعالم.

ويقول "إبراهيم أسعد"، أحد العاملين بمجال السياحة، أن الحياة فى شرم الشيخ تنقسم إلى جانبين، الجانب الخاص بالحياة فى الصباح التى غالبا ما تكون مرتبطة بالبحر والماء، والجزء الآخر فى الحياة الليلية وهواه السهر، وهناك مجموعة من الأفكار والأماكن الهامة التى يجب أن يعرفها المهتمين بالشقين.


الألعاب المائية


شرم الشيخ تتميز بمجموعة من أفضل أماكن الألعاب المائية فى العالم، أو "الأكوا بارك"، أحد أبرزهم تقع على الهضبة، وبعدها تقع الأخرى بجانب المركب الغرقانة، وتتراوح الأسعار بالنسبة للمصريين بين 100 و200 جنيه.


الصب مارين


وهى مركب يعتبر الطابق العلوى منها مركب تقليدى، وبها طابق سفلى يعرض الحياة تحت الماء، وكأنك فى غواصة زجاجية تشاهد من خلالها الأسماك والشعب المرجانية، وتتراوح أسعارها من 150 إلى 250 جنيها.


محمية رأس محمد


وهى واحدة من أجمل أماكن الغطس على الإطلاق وتتمتع بمجموعة خلابة من الشعب المرجانية والأسماك الملونة الساحرة والرحلة لها تكون على يخت.


جزيرة تيران


أجمل مكان شرم الشيخ، وبها مساحة هائلة من الشعب المرجانية المبهرة التى تسمح بالغطس ورياضة الاسنوركلينج.


سوهو سكوير


سوهو سكوير من أهم المناطق خصوصا لهواة الحياة الليلية، ويتميز بالكافيهات والعروض من الفرق العالمية، والديسكوهات، والفنادق، كما يحتوى على مجموعة من المحلات التجارية، ومكان رائع للتمشية.


خليج نعمة


هو أحد أهم مناطق شرم الشيخ ويحتوى على شواطئ وديسكوهات وفنادق ومحلات تجارية، وسلسلة كبيرة من الكافيهات، ويتميز بالعروض الدائمة والمستمرة لفرق مختلفة فى الكافيهات المفتوحة على الشارع.


ألف ليلة وليلة


ألف ليلية وليلة هى منطقة تأخذك للسحر الشرقى والرقص والتنورة، والعروض القائمة على الفترة الزمنية لرواية وقصص ألف ليلية وليلية.


السفارى والحياة البدوية


جزء ممتع أيضا فى شرم الشيخ هو رحلات السفارى والحياة البدوية فى قلب الجبال والصحراء ومشاهدة النجوم فى عالم بعيد عن زحام المدينة.