اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:16 ص

القطن - أرشيفية

"الزراعة" تجرى تعديلات على ضوابط واشتراطات استيراد القطن من الخارج

كتب ‏عز النوبى الإثنين، 21 سبتمبر 2015 04:20 م

أجرت إدارة الحجر الزراعى بوزارة الزراعة تعديلات على ضوابط واشتراطات استيراد القطن من الخارج يتضمن إلزام المستورد الحصول على إذن استيراد من الحجر الزراعى قبل شهر من الاستيراد محدد فيه الكمية وبلد المنشأ، وأن يحدد المستورد فى طلب رسمى للحجر ميناء الوصول، حتى يتمكن الحجر من تنظيم عملية الاستيراد ومنع التكدس، وإجراء عمليات التبخير بميناء الوصول.

وقال الدكتور سعد موسى، مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعى، فى تصريحات صحفية، إن تعديلات الضوابط والاشتراطات شأنها منح الحجر الزراعى الفرصة لفحص الشحنات الواردة من الخارج، لافتًا إلى ضرورة مصاحبة الشحنة شهادة تبخير معتمدة من سلطات الحجر الزراعى ببلد المنشأ، وألا تزيد مدة الشهادة عن 3 أشهر.

وأشار إلى أن الحجر الزراعى المصرى سيسمح بدخول الشحنات التى انتهت شهادة التبخير قبل وصولها شرط أن يكون الشحن قد تم خلال فترة سريان شهادة التبخير، وأن يتم التبخير إجباريًا ببلد المنشأ حال انتهاء الشهادة قبل الشحن، مشيرًا إلى ضرورة إضافة فترة صلاحية الشهادة بإذن الاستيراد مع أخذ تعهد على المستورد بعلمه بالاشتراطات الحجرية المطلوبة.

ولفت إلى ضرورة إحضار المستورد لشهادة زراعية معتمدة من الحجر الزراعى ببلد المنشأ، مؤكدًا أن مخالفة المستورد للتعليمات الحجرية الواردة بإذن الاستيراد يتم رفض الشحنة الواردة وإعادة تصديرها لبلد المنشأ.