اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:08 ص

الجنيه المعدنى الجديد

"المالية": نفاد 1.5 مليون جنيه معدنى تذكارى لقناة السويس وطرح مليون آخر

كتبت - منى ضياء الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 03:04 م

قال الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية فى بيان له اليوم الثلاثاء، إن هناك إقبالا غير عادى على شراء الجنيه المعدنى التذكارى المتداول الذى تم طرحه بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأكد حازم أن الكميات التى تم طرحها من الجنيه المعدنى مطلع الأسبوع الماضى نفذت من الخزانة العامة والبنك المركزى، والتى بلغ حجمها 1.5 مليون عملة من فئة الجنيه مسكوك على أحد وجهيها شعار قناة السويس الجديدة وعلى الوجه الثانى واحد جنيه.

وتابع مستشار وزير المالية أن مصلحة سك العملة تقوم حاليا بسك مليون جنيه معدنى إضافية للتداول من هذا الإصدار التذكارى للقناة تمهيدا لطرحها خلال الأسبوع المقبل من خلال البنك المركزى الذى سيقوم بتوزيعها على فروع البنوك العاملة بمصر وكذلك ومن خلال مصلحة الخزانة العامة التى تطرحه للجمهور خاصة بالمحافظات المختلفة.

وفى هذا السياق أكد محمد فتحى رئيس مصلحة الخزانه العامة أن مصلحة الخزانة العامة لاحظت تكالب البعض على شراء الجنيه المعدنى التذكارى المتداول ولذا تم وضع حد أقصى لشراء الأفراد للعملة المعدنية يبلغ 50 جنيها فقط، حتى تتاح الفرصة للجميع فى الحصول على هذا التذكار، وأضاف أنه قام بتخصيص (شباكين) بصالة الخزانه العامة بمنطقه لاظوغلى بوسط القاهره لشراء الجنيه المعدنى التذكارى الذى يباع بنفس قيمته.