اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 03:15 م

حمدى قشطة القيادى بحركة شباب 6 أبريل الجبهة

6 أبريل الجبهة ترفض مبادرة"الاشتراكيين الثوريين": لن نتحالف مع الإخوان

كتب مصطفى عبد التواب الإثنين، 03 أغسطس 2015 04:06 ص

قال حمدى قشطة، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، إن مبادرة حركة الاشتراكيين الثوريين وتوجههم الأخير تجاه الإخوان غير موفق، مضيفًا: "لا يمكن بأى حال من الأحوال الاتفاق معهم عليها"، مشدداً على أن هذا الاتجاه لا يمكن الاتفاق معهم عليهم، لأنه ناتج عن حسابات غير صحيحة.

وتابع قشطة، لـ"اليوم السابع"، أنه لا يمكن بأى حال من الأحوال التحالف مع تنظيم الإخوان ولا مع أى شخص يدعو لعودة محمد مرسى للحكم، مشدداً على أن حركتهم ستظل محافظة على الاتجاه الثالث، الذى يرفض طرفى الصراع على السلطة، وكل أنواع الظلم الرافض لأهداف الثورة.

وأكد قشطة، أنه لا أحد يمكنه إنكار دور حركة الاشتراكيين الثوريين من فترة ما قبل الثورة ونضالهم ضد الظلم بكل أنواعه التى رأتها مصر فى المرحلة الأخيرة، ومشاركتهم فى 30 يونيو، علاوة على أن هيثم محمدين كان أحد المشاركين فى وضع التحركات الجماهيرية لإسقاط حكم الإخوان.

وكانت حركة الاشتراكيين الثوريين قد دعت لتحالف ثورى جديد يضم شباب التيار الإسلامى، بمن فيهم شباب الإخوان، مؤكدة أنها لم تخطو نحو تحقيق هذا التحالف حتى الآن، لكنها طرحته كتوجه جديد للحركة فى المرحلة المقبلة، وهو الأمر الذى آثار حالة من الجدل حول الدعوة.



موضوعات متعلقة..


فشل اجتماعات قيادات إخوانية بالخارج فى احتواء خلافاتها حول التحالف مع الحركات الشبابية.. التنظيم يخشى تكرار صراع الإصلاحيين مع القطبيين.. كمال حبيب: وصف "الاشتراكيين الثوريين" لهم بالخونة سبب الأزمة