اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:48 م

مجلس إدارة اتحاد الكرة

راعية الجبلاية تُهدد بإفساد ودية الفراعنة أمام أستراليا

كتب محمد مراد – حاتم رضا السبت، 29 أغسطس 2015 10:00 ص

هددت الشركة الراعية لاتحاد الكرة، بإفساد المباراة الودية التى سيخوضها المنتخب الوطنى الأول بقيادة هيكتور كوبر أمام نظيره الأسترالى يوم 13 أكتوبر المقبل، فى دبى ضمن استعدادات للفراعنة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 وكذلك مونديال روسيا 2018.

وشهدت الساعات الماضية محاولات من اتحاد الكرة لإقناع الشركة الراعية بتنظيم المباراة وتحمل تكلفة سفر وانتقالات وإقامة المنتخبين المصرى والأسترالى فى دبى، خاصة وأن الشركة كانت ستتحمل نفس الأمر فى حالة مواجهة كوريا الجنوبية فى العاصمة سول أكتوبر المقبل قبل إلغاء المباراة، إلا أن الشركة اشترطت أن يكون لها حق البث الفضائى من أجل تسويقه وتحقيق عائد مادى يغطى تكلفة تنظيم المباراة وربح للشركة.

فى المقابل، يتمسك الوكيل صاحب العرض والراعى الرسمى لمنتخب أستراليا بتنظيم المباراة كاملة وتحمل كافة نفقاتها كاملة، مع الفوز بحقوق البث الفضائى للمباراة على اعتبار أن عائد البث هو الطريقة الوحيدة لتحقيق مقابل مادى يغطى التكلفة والربح للشركة.

وترفض الشركة الراعية أيضا أن يتم الاكتفاء بأحقيتها فى ست لوحات إعلانية خلال اللقاء بين مصر وأستراليا وفقا للعقد، حيث تطلب جزءا من عائد بث المباراة لتغطية خسائرها عن الفترة الماضية خاصة وأنها لم تنظم سوى مباراة واحدة للفراعنة أمام غينيا الاستوائية.

كانت أزمة نشبت بين الجبلاية والشركة الراعية بسبب الغاء ودية كوريا الجنوبية التى عرضت الشركة تنظيمها، حيث حملت الشركة الراعية الجبلاية مسئولية إلغاء المباراة، بسبب تأخرها فى الرد على العرض المقدم من الشركة لإقامة المباراة، حيث خاطبت الشركة الجبلاية يوم 2 أغسطس الجارى لتحديد موقفها من العرض وأمهلت اتحاد الكرة 48 ساعة للرد، إلا أن الجبلاية أرسلت الرد يوم 11 من نفس الشهر بالموافقة على المباراة، ما أدى لإلغاء المباراة من جانب اتحاد الكرة فى كوريا الجنوبية بداعى التأخر فى الرد. وأرسلت الشركة الراعية خطاباً للجبلاية، أكدت فيه احتفاظها بحقوقها بعد إلغاء المباراة، مع توقيع غرامات مالية جديدة على الجبلاية بعد إلغاء المباراة.



اخبار متعلقة ..


-كوبر: مستوى حسام غالى فى الشهور الـ 5 الأخيرة لا يؤهله للمنتخب


-جماهير الجزيرة لـ"كوبر": واحد اتنين حسام غالى فين


-كوبر: أحراز هدف فى تشاد شرط "زواج" حازم إمام


-وزير الرياضة يغيب عن مران المنتخب بمركز شباب الجزيرة


-رسمياً.. الزمالك يشكو تظلمات الجبلاية للتفتيش القضائى


-الجبلاية: المنتخب يواجه استراليا بالإمارات 13 أكتوبر بدلا من كوريا



-استبعاد صالح جمعه من معسكر المنتخب للإصابة