اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:26 ص

الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى

الإخوان: محمد حسان أبلغنا بوجود أفراد من أسرته برابعة.. وشقيق الداعية: كذب

كتب كامل كامل - أحمد عرفة الأحد، 23 أغسطس 2015 04:03 م

زعمت جماعة الإخوان وحلفاؤها أن الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى أبلغهم عندما كان هناك مفاوضات قبل فض اعتصام رابعة، بأن أفرادًا من أسرته متواجدة بالاعتصام لدعم الشرعية، فيما كذب شقيق الداعية حسن حسان هذا الأمر.

وزعم عطية عدلان، القيادى بتحالف دعم الإخوان بالخارج، أن الشيخ محمد حسان عندما ذهب إلى ميدان رابعة للتفاوض معهم قال لهم إن بعض زوجاته وأولاده مشاركون فى الاعتصام معهم، وأنه يؤيدهم ويناصرهم.

وقال القيادى بتحالف الإخوان بتركيا فى تصريحات على أحد المواقع الإخوانية، إن محمد حسان طالبهم بألا يتحدثوا إطلاقا عن تفاصيل اللقاءات التى يقوم بها معهم حتى تنجح المبادرة التى أعلن عنها ،ولكن قيادات الإخوان فوجئوا فيما بعد أن حسان يحكى عن تفاصيل المبادرة.

وزعم عطية عدلان أن الإخوان ردت على محمد حسان على منصة رابعة العدوية بعدما خالف وعده معنا، قائلا إن محمد حسان حاول إنقاذ نفسه من خلال إطلاق هذه المبادرة معنا ثم تخلى عنا بعد ذلك، حسب تعبيره.

وأشار القيادى بتحالف الإخوان بتركيا إلى أن بعض الذين جاءوا مع محمد حسان إلى رابعة لإطلاق مبادرة المصالحة قالوا لنا إن أولادهم موجودون أيضا فى الاعتصام ، ثم فوجئنا بهم يخرجون ويتحدثون حول فشل المبادرة.

فيما كذب هذا الكلام حسان حسن شقيق الداعية فى تصريح مقتضب لـ"اليوم السابع" قائلا: "ما عهدنا عليهم إلا الكذب".