اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:53 ص

عزت أبو عوف

عزت أبو عوف الطبيب الذى دخل التمثيل بالصدفة.. يرقد بالعناية المركزة بعد إجرائه عملية قلب مفتوح.. الفنان تدهورت حالته الصحية عقب وفاة زوجته.. وقال: لولا أنى بشتغل فى الفن كنت دخلت مستشفى المجانين

كتبت مروى جمال الجمعة، 21 أغسطس 2015 08:27 م

يرقد حاليا الفنان عزت أبو عوف فى مستشفى الدفاع الجوى، بغرفة العناية المركزة، بعد إجرائه عملية قلب مفتوح، ومن المقرر أن يخرج بعد تعافيه صحيا، حيث منع الأطباء المعالجون للفنان الكبير الزيارة عنه تمامًا، وما بين حالة الخوف التى تنتاب جمهوره وحالة القلق التى أصابت أصدقاءه فى الوسط الفنى، طمأن الفنان أشرف زكى نقيب الممثلين الجميع على حالة أبو عوف، مطالبا محبيه بالدعاء له حتى يتجاوز محنته.

عزت أبو عوف الطبيب الذى دخل عالم التمثيل بالصدفة، بعد ما تعرض لإحباط نفسى مفزع، نتج عنه إطلاق لحيته، وفى هذا الوقت عاش مع زوجته فى مركب لمدة عامين، يحكى عزت عن هذه الفترة قائلا: "فى يوم كنت فى المعادى ووجدت المخرج محمد يس، وكان يعمل حينها مساعد مخرج مع محمد عبد العزيز، وقال لى إن خيرى بشارة يريد رؤيته، وذهبت له بالفعل لأراه وطلب منى الجلوس والتمثيل، ولكن قلت لخيرى بشارة لا أعرف التمثيل، فقال لى أريدك أن تمثل دور وأنت تأكل فقط مع الفنان عمرو دياب والفنانة سيمون، بفيلم أيس كريم فى جليم".

وكان فيلم "أيس كريم فى جليم" فاتحة خير عليه، وبعدها وجد أوراقا كثيرة أمامه من الكاتب وحيد حامد، وخاصة فى مسلسل العائلة مع الفنان محمود مرسى، فوافق بالفعل، ونجح بشكل رائع، وبعدها قام بعمل 34 فيلما، وأكثر من 70 مسلسلا.

يقول عزت فى حوار له عن فرقة "فور إم": "فكرت فى تكوين فرقة غنائية خاصة فى السبعينيات، ولكنى لم أكن أعلم من سيكون معى بالفرقة، ولم أجد أحدا يقنعنى، وكنت فى منزلى ودخلت على إخوتى، وجربنا الغناء معا"، وقتها وجد فيهم ما لم يجده، ووجد أيضا والدته تقول نفس الرأى، ولكن كان متخوفا من والده، ولكنها قالت له إنها ستقنعه، ووجد بعدها إعلانا للفرقة فى نصف صفحة جرنال وبها اسمه وأسماء إخوته، كفرقة "فور إم"، ولم يعد إلى المنزل حينها من شدة خوفه، رغم أنه كان يتدرب مع إخوته لمدة 6 أشهر كاملة.

وعندما علم والده طلبت والدته منه أن يسمع ابنائه ولكنه لم يقتنع، وقال أبو عوف له إن هناك عقدا مع الرجل لمدة 3 أشهر، وعندما سمع هذا فرح بشدة، لنستمر 12 سنة كاملة وبعدها الحياة الاجتماعية حلت الفرقة.

بدأ التدمير النفسى للنجم عزت أبو عوف عقب وفاة زوجته، وعلى حسب قوله فى أحد البرامج التليفزيونية، "لولا أنى أعمل فى الفن الذى أحبه لكنت دخلت مستشفى المجانين، وأنا أرى أنى بكونى طبيب نساء وولادة، أن الطب فن وأن الفن طب، وهناك ارتباط وثيق بينهما، وأنا صاحب مزاج، وأحب ما أفعل بشدة".

ويحفل تاريخ عزت أبو عوف بالكثير من الإنجازات فترأس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى وتخرج من كلية الطب، وقدم الفنان القدير مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين، عزت بدأ التمثيل عام 1992م كما أنه ساعد العديد من المطربين فى السينما وغيرها ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمه لفرقته "الفور إم" ومن ثم أصبح مستقلا وتربطه علاقة حب وتعاون مع المطرب عمرو دياب وشاركه فى العديد من الأعمال منها "أيس كريم فى جليم" وفيديو كليب "راجعين" وصوته فى برنامج "الحلم"، فهو ممثل وموسيقى.

ومن المسلسلات التى قدمها عزت أبو عوف "زيزينيا، هوانم جاردن سيتى، أوبرا عايدة، العمة نور، عباس الأبيض فى اليوم الأسود" وغيرها.