اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 08:46 ص

مرضى الأمراض العقلية بإيران

12 صورة ترصد عذابات مجانين إيران فى تقرير "time" من داخل مستشفى للأمراض العقلية بطهران.. مصور دخل للعلاج فقرر شراء كاميرا لنقل المأساة.. واللقطات تجسد المشاهد المأساوية للمرضى

كتبت رضوى الشاذلى
الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 01:15 م

لقطات خاصة استطاع المصور أن يلتقطها بكاميرته الصغيرة، الجنون، الخوف، المرض، الصبر، الصمت، مشاعر سجلتها العدسة دون أن ينطق أحد بحرف واحد، المشاهد المأساوية من داخل غرف المرضى بأحد مستشفيات الأمراض النفسية بإيران بظلمتها عبرت عما يعانوه، وهو ما نقلته "التايم" فى تقرير لها.


لقطة لأحد المرضى من داخل مستشفى الأمراض العقلية



الحياة ساكنة هادئة كما فى عقولهم


القصة لم تبدأ مع مجموعة الصور التى تم التقاطها للمرضى، ولكن كانت المرة الأولى التى زار فيها المصور " Abbas Hajimohammadi Saniabadi " كانت فى عام 2012، حيث كان يعانى من اضطربات نفسية.


أحد المرضى داخل المستشفى بطهران



صورة تعكس المعاناة التى يعيشها المرضى داخل العنابر


المصور طلب من المختصين هناك موافقة أو تصريح للتصوير داخلها، الأمر لم يكن سهلاً كما تخيل البعض، ولكن ضاع الكثير من الوقت والمجهود حتى يسمح له التصوير، وعلى أثر ذلك باع المصور سيارته الخاصة لكى يشترى كاميرا جديدة يستطع من خلالها توثيق الحدث، ويرصد حياة المرضى من رجال ونساء داخل هذه الغرف المظلمة الكئيبة التى يحدها المرض والخوف من الحياة خارجها.


لقطة موجعة من داخل غرف المستشفى



الحياة التى لا يعرف المرضى غيرها



لقطة مرعبة وموجعة من داخل أروقة المستشفى


وصف المصور الحياة داخل هذه المستشفى بالعالم الآخر، فالمرضى هنا لا يعرفون شيئا سوى الجدران ووجوه غيرهم من المرضى التى حفظوها عن ظهر قلب، تفاصيل كاملة عن الحياة داخل أحد مستشفيات الأمراض النفسية فى طهران عاصمة إيران.


الوحدة والمرض يقتلهم



لقطة من داخل المستشفى



الوحدة كافية لأن تقتله



لقطة من داخل المستشفى تعكس معاناة المرضى