اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:16 م

القيادى الإخوانى جمال حشمت

مسلسل خيانة الإخوان عرض مستمر.. الجماعة هاجمت مشروع قناة السويس عقب انطلاقه.. وزعمت أنه لن ينتهى فى عام.. وقبل افتتاحه يروجون بأنه ليس له عائد مادى.. وقيادى سابق بالجماعة: فعلوا كل الخيانات ضد الشعب

كتب كامل كامل السبت، 01 أغسطس 2015 11:30 ص

كلما اقترب موعد افتتاح قناة السويس، صعدت جماعة الإخوان وتحالفها من خطواتهم لتشويه المشروع، زاعمين أن هذا المشروع لن يعود بأى فائدة على مصر.

وهاجمت جماعة الإخوان وتحالفها مشروع قناة السويس الجديدة فى بيانهم الأسبوعى، مواصلين تشويه المشروع، وبعدما زعموا كذباً أن المشروع فى الأصل هو مشروع "المعزول"، وكما زعموا فيما بعد أنه لن ينتهى فى عام عقب انطلاقه، وشككوا فى أن ينتهى فى هذا الوقت القياسى، وبعد انتهاء المشروع فى موعده المحدد، يروجون الآن إلى أن المشروع ليس له قيمة ولن يكون له عائد مادى.

تحريض برلمان الإخوان المزعوم


وحرض برلمان الإخوان المزعوم بتركيا رؤساء ومسئولين فى الدول المختلفة، على عدم تلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة.

وزعم برلمان الإخوان المزعوم أنه أرسل خطاباً رسمياً لرؤساء ومسئولين دون أن يسميهم ليدعوهم للامتناع عن حضور احتفالية افتتاح القناة الجديدة والمقررة 6 أغسطس، فيما أصدر تحالف جماعة الإخوان بيانًا دعا فيه للتظاهر لمدة أسبوع تحت عنوان "الجرح واحد.. لبيك يا أقصى"، وهاجم بيان تحالف الإخوان قناة السويس الجديدة.

إعلام الإخوان يشوه المشروع القومى


يأتى ذلك فى الوقت الذى واصل إعلام الإخوان مهاجمة المشروع، ورصدوا آراء شاذة لخبراء مغمورين لمهاجة المشروع زاعمين أنه مشروع بلا جدوى اقتصادية.

كما رصد إعلام الإخوان تقريرا فى الصحف الأجنبية تهاجم المشروع، كما رصد إعلام الإخوان تقرير تقلل من قيمة المشروع، وشنوا هجوما على الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

قيادى سابق بالإخوان: الجماعة فعلت جميع الخيانات ضد مصر وشعبها


ومن جانبه، هاجم طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان، والباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى، جماعة الإخوان لانتقادها مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال "البشبيشى" لـ"اليوم السابع": "الجماعة منفصلة عن الواقع وليست قادرة على فعل أى شىء وكل ما تقوم به هو استغلال مواقعهم الإليكترونية وقنواتهم لإحداث ضجيج، الأمر الذى أصبح لا ينطلى على المصريين".

وأضاف "البشبيشى": "الجماعة تحاول وهم أنصارها بأنها مازلت قادرة.. رغم أن الأيام أثبتت أن الإخوان فقدت القدرة على التأثير".. مضيفاً: "الجماعة الآن تشكك فى مشروع قناة السويس لأنهم لا يملكون غير ذلك فكل ما يستطيعون فعله الآن محاولته إحباط المصريين".

وتابع: "كل ما هو خيانة فعلته جماعة الإخوان فعادوا الشعب المصرى وتآمروا عليه وحركوا القوى الخارجية على مصر وسفكوا الدماء وتآمروا على الجيش الوطنى".. مضيفا: "لا يوجد شىء اسمه خيانة إلا وفعلته الإخوان".