اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:52 ص

جانب من اللقاء

وزير الداخلية: نستخدم أحدث التقنيات للحد من الهجرة غير الشرعية.. ويؤكد: تهدد أمننا القومى وتحصد أرواح البسطاء.. وقائد العملية البحرية للاتحاد الأوروبى: نتصدى للظاهرة لخطورتها على أمن أوروبا

كتب محمود عبد الراضى الثلاثاء، 07 يوليو 2015 03:21 م

استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمكتبه الأدميرال إنريكو سرديندينو قائد العملية البحرية للاتحاد الأوروبى لمكافحة تهريب البشر فى منطقة البحر المتوسط الذى يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد من معاونيه.

مكافحة الهجرة غير الشرعية


وتم استعراض أوجه التعاون بين الوزارة والأجهزة المعنية بمكافحة الهجرة غير الشرعية فى الاتحاد الأوروبى والتحديات الأمنية التى استجدت فى ضوء التطورات السياسية المتسارعة فى منطقة الشرق الأوسط، وقد أعرب المسئول الأوروبى عن تطلعه لتوطيد أواصر التعاون مع وزارة الداخلية المصرية مشيرًا إلى أهمية تنسيق الجهود لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية الوافدة إلى السواحل الجنوبية للقارة الأوروبية لما تمثله من خطورة على الأمن الأوروبى خاصة فى ضوء تصاعد وتيرة التهديدات الإرهابية فى الآونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة.

واستعرض وزير الداخلية خلال اللقاء إستراتيجية الوزارة فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة ونجاحها فى تقليص ظاهرة الهجرة غير الشرعية خلال الفترة الأخيرة نتيجة الضربات الأمنية الاستباقية التى استهدفت القائمين على هذا النشاط بالمحافظات الحدودية، بالتوازى مع الجهود المبذولة لتأمين المطارات والموانئ البرية والبحرية بالبلاد واستخدام أجهزة الأمن لأحدث التقنيات فى مكافحة جرائم التهريب وتزوير جوازات السفر.

الهجرة غير الشرعية


كما أكد ترحيب الوزارة بتطوير علاقات التعاون الأمنى مع الأجهزة المعنية بمكافحة الهجرة غير الشرعية بالاتحاد الأوروبى خاصة فيما يتصل بتبادل المعلومات ذات الصلة بالقائمين على هذا النشاط حماية لأرواح البسطاء من حوادث الغرق المأساوية التى يتعرض لها المهاجرون الذين يقدمون على هذه المخاطرة غير المحسوبة، إضافة لما تمثله هذه الظاهرة من تهديد مباشر على الأمن القومى المصرى.


موضوعات متعلقة..



وزير الداخلية يبحث مع مسئول أوروبى التعاون فى مكافحة الهجرة غير الشرعية