اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:58 ص

جامعة الأزهر

تجديدات بـ10مبانٍ بالمدن الجامعية للأزهر وطرح مناقصات بمبانٍ أخرى خلال أيام

كتب إسماعيل رفعت الإثنين، 06 يوليو 2015 06:12 ص

أكد مصدر مطلع بجامعة الأزهر، أن المدن الجامعية بجامعة الأزهر، ستعرض عددًا من المبانى فى مناقصات لعمل صيانات وتجديدات بها قريبًا، تأهبًا لبدء العام الدراسى الجديد، مضيفًا أن الجامعة حتى الآن لم تصرح بموعد تسكين الطلاب الجدد والقدامى.

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن المدن الجامعية تشهد تجديدات فى 10 مبانٍ متعددة، منها: تجديدات تجريها الجامعة فى المدينة الجامعية مدينة نصر "أ" فى مبانى أبو بكر الصديق وخالد بن الوليد وعلى بن أبى طالب، ويقوم بها المركز الهندسى بالجامعة.

ولفت المصدر، إلى أن الإصلاحات تشمل مبانى مدينة نصر "ب"، حيث يقوم المركز الهندسى بالجامعة بصيانة مبانى أحمد عمر هاشم والطيب النجار، بينما يقوم جهاز المشروعات التابع للجيش بإصلاح مبانى حسن الباقورى.

فيما تقوم شركة المقاولين العرب، بإصلاح وصيانة المطبخ الجديد فى فرع مدينة نصر "ب"، بينما يتم التجهيز والمعاينة لأعمال الفراشة فى المطبخ الكبير فى مطعم مدينة نصر "أ"، والذى تقوم به شركة بن لادن، حيث سوف تبدأ العمل خلال أيام.

ولفت المصدر، إلى أن الجامعة سوف تقوم بطرح عدد من المناقصات قريبًا، لإصلاح وصيانة مبان جامعية بالمدن الجامعية خلال الأسبوعين المقبلين، تمهيدًا لبدء العام الدراسى، مشددًا على أن المدن الجامعية لن يتم تسكينها دون انتهاء الصيانة وفتح باب مركزى بجوار إدارة المدن يطل على شارع مصطفى النحاس بعيدًا عن المنازل المجاورة، وهو ما لم يتم حتى الآن.