اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:13 م

الإعلامى الساخر باسم يوسف

باسم يوسف لـ"روتانا خليجية": برنامجى كان"نعمة ولعنة"..وعن عودته للشاشة:"يحيينا ويحييكم ربنا".. ومن غير المقبول العودة ببرنامج بعيد عن السياسة..والملاعب مجابتش زى أبوتريكة ولا تهمنى ميوله السياسية

كتب محسن البديوى الأحد، 05 يوليو 2015 05:14 ص

كشف الإعلامى الساخر باسم يوسف، عن هوايته للعب الإسكواش وكرة القدم وسباقات الدراجات، وأضاف:"أنا أهلاوى وبحب ركوب المراجيح ومغرم برقص التانجو والموسيقى".

وأعرب الإعلامى الساخر، فى حواره ببرنامج "يا هلا رمضان" الذى يعرض على قناة روتانا خليجية مع الإعلامى على العليانى، عن حزنه الشديد بعد وفاة والديه، مؤكدًا أن والده كان يستمتع ببرنامجه، ودائم الحضور للمسرح، رغم اختلاف الآراء السياسية فيما بينهما، أما والدته فكانت قلقة دائمًا وخائفة من الضرر الواقع عليه من البرنامج.

فيه ناس خدت راحتها بعد توقف برنامجى



وتابع: "لدى أمل رغم توقف البرنامج بتقديم تلك الخبرة للشباب العربى، بمشاركة ممولين ومستثمرين لمساعدة الشباب العربى فى إبراز مواهبهم على اليوتيوب"، مستطردًا: "أنا مرتاح نفسيًا بعد توقف البرنامج والحمد لله إنه توقف فى أعلى مستويات نجاحه، وفيه ناس خدت راحتها بعد توقف برنامجى".

وأكد أن الدعم من الناس شعور طيب ورائع ولكنه لن يتجاوز هشتاج وتغريدة، ولو استطاع تشيكل رأى عام، لكنه لا يخرج أحدا من السجن.

وقال الإعلامى الساخر باسم يوسف تعليقًا على موعد عودة برنامجه للشاشة مرة أخرى: "يحيينا ويحييكم ربنا إن شاء الله.. ومن غير المقبول بالنسبة لجمهورى أن أعود ببرنامج بعيد عن السياسة، والحقيقة أن برنامجى نعمة فى نجاحى ولعنة ومأزق أيضًا لأنه حصرنى فى تلك التجربة السياسية، ويهمنى المحتوى بغض النظر عن المقابل المادى".

وعن طريقة تناوله للإعلاميين المصريين، دافع الإعلامى الساخر عن موقفه، قائلاً إنه لا ينتقد أشخاصًا لآرائهم، ولكن ينتقد من "يفجرون" فى آرائهم ويدلسون ويضحكون على الناس ويضللونهم ويغيرون مواقفهم بطريقة مرعبة.

البرامج المصرية تجيب الضغط وشربت منها كثيرا



وأشار "يوسف" إلى أنه لا يشاهد البرامج المصرية لأنها "بتجيب الضغط ولا داعى منها وشرب منها كثيرًا على مدار ثلاثة سنوات".

وعن الانتقادات الموجهة إليه بأنه صنيعة نظام، قال إن أصحاب المواقف الثابتة دائمًا ما توجه إليهم التهم من كل جانب، حيث إن البعض يتهمه بأنه صنيعة نظام فيما يتهمه البعض الآخر بأنه ممول وعميل، معربًا عن فخره بأن البرنامج صنيعة عقول جميلة وشباب رائعين.

الإعلام مزنوق فى الستينيات وبرنامج إبراهيم عيسى يشبه "خطبة جمعة"



وعلق يوسف على مقطع فيديو للإعلامى إبراهيم عيسى وطريقة تناوله لبرنامجه، قائلاً " أنا عندى مشكلة إن مذيع يقعد أمام الكاميرا ساعات يخطب فيها، وأرى أن هذه خطبة جمعة، ولكن آراءه عاوز برامج تانية، والإعلام العربى عامة مزنوق فى الستينيات والسبعينيات ويقدم خطب جمعة وليس برامج توك شو".

وأكد أنه لم يحصل على جوائز مصرية إطلاقا، وآخر جائزة حصل عليها كانت على القصة القصيرة خلال دراسته كطالب.

واعتبر الإعلامى الساخر، أن فؤاد المهندس هو الفنان الكوميدى الأول، وبعده الزعيم وأحمد حلمى وسمير غانم ومحمد هنيدى، لافتا إلى أنه ربما يلجأ للدراما الفترة المقبلة فى فيلم عالمى ما زال قيد الدراسة.

الملاعب ما جابتش زى أبو تريكة



واختتم "يوسف" حواره قائلاً: "الملاعب ما جابتش زى أبو تريكة وهو النجم الأول ولا يهمنى ميوله السياسية، ورائى فى جهاز الكفته لم يتغير فهو فضيحة بكل المقاييس، ولم أرى رد فعل محترم والجهاز بالفم المليان كفته"، معلقا على الأحزاب المصرية، قائلا: "أنا مع ربنا وما اعرفش إن فيه أحزاب فى مصر".