اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:48 ص

معرض "Gone to the Dogs"

بالصور.. أغرب معرض فن تشكيلى فى العالم "كلاب × كلاب"

كتب شريف إبراهيم الأربعاء، 29 يوليو 2015 07:00 م

معظم المتاحف الفنية إن لم يكن جميعها هى خارج حدود الكلاب، لكن هذا الأمر تغير الأن، حيث قام متحف المطبوعات والرسومات فى برلين بفتح أبوابه للكلاب لإقامة معرض خاص مكرس لأفضل صديق للإنسان بعنوان "Gone to the Dogs ".

وأعلن المتحف أنه سيكون مفتوحا للزوار ولكلابهم أيضا، بما أن موضوعه يدور حول هذا الحيوان الأليف الذى يعتبر خير صديق للإنسان، مع ذلك، هناك بعض القواعد التى يجب احترامها، فالكلاب التى يتجاوز ارتفاعها خمسين سنتيمترا غير مرحب بها، كما أنه لا يمكن أن يدخل الى قاعة العرض أكثر من خمسة عشر كلبا فى الوقت ذاته.

وقالت "ليديا روزيا" الأمينة المشاركة فى المعرض "لقد فوجئت حقاً، إنها المرة الأولى التى أقوم فيها بجولة مع الكلاب فى المتحف، الكلاب كانت متحمسة قليلا ولكنها لم تنبح ابداً، وكانت مسترخية كما أن الزوار رائعون حقا ومهتمون كثيرا بموضوع الكلاب وهذا جيد".

وأضافت "الكلب كان مصدر إلهام للكثيرمن الفنانين ولعدة قرون مثل أغوستينو كاراتشى ورامبرانت وأدولف مانزل وأوتو ديكس وديتر روث، الكلاب استمتعت بهذه الفسحة الخاصة مع أصحابها دون شك، لكن هل انتبهت حقا لصور بنى جنسها فى المعرض.
وقال مالك أحد الكلاب "أنا لا أعرف حقا مدى اهتمامه بالمعرض، لكن اعتقد أنه استمتع بمجيئه إلى هنا إذ يمكنه تكوين صداقات جديدة، كما أن هناك بعض الصور التى راقت له، خصوصا عندما تكون الصورة فى مستواه".
جدير بالذكر أن معرض "Gone to the Dogs "، مفتوح حتى العشرين من سبتمبر، والكلاب معفاة من رسوم الدخول.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. معرض "ثورة الطليعة" الروسى فى "موناكو"من "شاجال" إلى "مالوفيتشى"