اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:12 م

جامعة القاهرة

ننشر قواعد وشروط قبول الطلاب المكفوفين بالجامعات

كتب وائل ربيعى الأربعاء، 22 يوليو 2015 07:26 ص

ينشر "اليوم السابع"، قواعد وشروط قبول الطلاب المصريين المكفوفين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية بالجامعات المصرية.

وتضمنت الشروط، الحصول على 50% على الأقل من المجموع الكلى فى الشهادة الثانوية المصرية، و50% من المجموع الاعتبارى فى الشهادات الثانوية المعادلة العربية، مع الأخذ فى الاعتبار أنه بالنسبة للشهادة الثانوية العامة السعودية يحسب المجموع الاعتبارى من شهادة المدرسة فقط.

ويكون قبول الطلاب المذكورين، فى كليات "الآداب ودار العلوم والألسن والحقوق والخدمة الاجتماعية"، بالجامعات المصرية بشرط استيفاء المواد المؤهلة المطلوبة لكل كلية.

ويتقدم هؤلاء الطلاب إلى الجامعة التى تقع فى نطاق محل إقامتهم مباشرة، على أن تقوم كل جامعة بتشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بها لفحص الطلاب المكفوفين وتقديم تقارير طبية فى شأنهم وتوزيع من تنطبق عليه الشروط منهم على الكليات المعنية على أن تعرض التظلمات التى تقدم من بعض طلاب الجامعات على اللجنة المركزية التى يشكلها المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن "اللجنة المركزية تكون بجامعة عين شمس".