اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 12:23 م

الخيانة الزوجية

فضفضة الستات عن خيانة الأزواج على غرف الشات.. "اعملى خناقة".. "اطلبى الطلاق".. "سيبى البيت" نصائح صاحبات التجارب السابقة للملسوعين من الخيانة.. وصفحات "الستات" الملجأ الوحيد "للمتخانة" والمجروحة

كتبت رضوى الشاذلى الإثنين، 20 يوليو 2015 07:38 م

على الرغم من أن الأمر ليس هيّنا، وتعد الخيانة الزوجية من أكبر الكوارث التى من الممكن أن تعيشها المرأة فى حياتها، إلا أن كثرتها لم تفقدها أهميتها لدى "الست المصرية"، التى ما زالت ترى أن نظرة الرجل لغيرها خيانة واضحة وصريحة ويعاقب عليها الرجل بأشكال مختلفة، ولكن مع تقدم أشكال الخيانة وتنوعها أصبحت هى الأخرى تتعامل مع هذا الأمر بشكل مختلف، فبدلا من أن تذهب إلى منزل أهلها أو تطلب الطلاق، قررت أن تلجأ إلى أصحاب الخبرات من سبقوها بالهدى إلى معاقبة أزواجهن على الخيانة، قررت أخيرا أن تستمع إلى نصيحة "أسأل مجرب"، فطرقت أبواب غرف الشات والصفحات النسائية على الإنترنت لتجد إجابة على سؤالها "جوزى بيخونى أعمل إيه؟".




"منتديات الستات".. واحد من أكثر المنتديات التى تشهد إقبالا كبيرا من "الستات"، وتعتبر ساحة مفتوحة لتلقى شكاوى المجاريح من الجنس الناعم، وتحتل الخيانة رأس قائمة الموضوعات التى تم مناقشتها على منتديات النساء الإلكترونية، وتتنوع الإجابات والاقتراحات، بعضهن ينصحن بالهدوء وأخريات يرون أن هدم المعبد هو الحل الأفضل، بعد أن بحثنا عن رأى الستات على السؤال السابق ذكره "اعمل إيه لو جوزى بيخونى مع واحدة على فيس بوك وبيقولها وحشتينى أعمل إيه؟" وكانت الإجابة من إحدى المتحمسات "أولاً من غير ما يعرف احفظى كل الكلام اللى قريتيه ده عشان بس لو انكر.. ثانيا تواجهيه أيا كانت النتيجة وتعمليها خناقة بس بعقل، اقعدى رتبى مع نفسك كل الكلام اللى هتقوليه عشان متغلطيش ويحاول يهرب ويشيلك الغلط، واوعى يخرج من الموضوع فى إنك تفتشى ورايا تخشى فيه شمال علطول، واقرى مواضيعى ولو عوزتى أى سؤال عنيا ليكى لأنى كنت فى نفس الموضوع ده من كام أسبوع، وربنا معاكى أنا مش عارفة إيه وجع القلب ده"، هذه واحدة من المشاركات التى كانت ردت على سؤال سيدة اكتشفت خيانة زوجها، هذا لم يكن الرأى الوحيد بل نصحها البعض بترك المنزل وعدم مواجهته حتى يكتشف هو الكارثة التى ارتكبها فى حقك.




Problem Counselling Center of Bride Group
أحد أشهر الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والذى يتلقى يوميا الكثير من المشاكل عن العلاقات الزوجية بكل تفاصيلها، ومن المؤكد أن الخيانة الزوجية واحدة من أهم المواضيع الملحة التى تتكرر يوميا، والسؤال الأشهر "أعمل إيه مع جوزى اللى بيخونى؟"، ردود الأفعال والآراء لا تسير دائما فى طريق واحد، كثير من السيدات ترى أن الصمت هو الحل الأفضل لأن المواجهة تعنى إما اختيار الطلاق كحل أو القبول بالخيانة، وكان هذا هو رد واحدة من المشتركين فى هذه الصفحة، بعد أن أرسلت امرأة حكايتها المأساوية مع زوجها الخائن، والذى كرر الفعل 5 مرات فى عام واحد مع نساء مختلفة، الردود نصحتها أكثر بالهدوء والتعامل مع الأمر بشكل لطيف ومختلف، فلا داعى للانفعال هكذا ردت واحدة من المستخدمين"، اوعى تنفعلى لأن كدة حقك هيضيع، حاولى تكونى هادية ومش لازم تواجهيه وتعرفيه إنك عارفة، حاولى تربيه بطريقة جديدة، عاقبيه عن اللى بيعمله معاكى بس من غير ما تعملى مشكلة جديدة، ومش لازم تروحى لأهلك وتفضحيه، ارعبيه من غير ما يحس إنه عامل حاجة أو إنك عارفة".