اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:35 م

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

وزارة التضامن: حملة إعلامية لمواجهة الإدمان بالتنسيق مع الشئون المعنوية

كتب أشرف عزوز الأربعاء، 01 يوليو 2015 06:22 ص

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه يتم حاليا الإعداد لحملة إعلامية متكاملة للتوعية بخطورة الإدمان بالتنسيق مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، مضيفة: أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أنتج أعمال غنائية غير تقليدية لمواجهة المشكلة، إضافة إلى تطوير الخط الساخن للصندوق "16023".

وقالت والى أن الخط الساخن يعمل على تلقى البلاغات عن أماكن الاتجار وتعاطى المخدرات، وكذلك الإبلاغ عن المراكز الوهمية غير المرخصة لعلاج مرضى الإدمان على أن يقوم الصندوق بإبلاغ الجهات المعنية للتفتيش على الأماكن وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ومن جانبه قال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الصندوق سيطلق حملة إعلامية نهاية الأسبوع الحالى تتضمن عددا من الأغانى للفنان هشام عباس عبر الإذاعة لتوعية الشباب بخطورة الإدمان على الصحة وأضراره.

وأضاف مدير الصندوق أنه كان من المفترض إطلاق هذه الحملة الاثنين، إلا أن استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات أدى لتأجيلها لنهاية الأسبوع، مضيفا أن عباس تبرع بأداء هذه الأغانى وتخاطب المتعافين من تعاطى المخدرات وأصدقائهم وأسرهم للحث على الابتعاد عن تعاطى المخدرات.