اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:54 م

مطبخ

4 أسرار للنجاح فى العمل تتعلمها من "المطبخ".. "التخطيط سر الأكلة الحلوة"

كتبت سارة درويش الأحد، 07 يونيو 2015 08:15 م

سواء كنت هاويًا أم محترفًا فى عالم المطبخ، يمكنك أن تتعلم داخله ما هو أكثر من إعداد أكلة شهية، فمن الممكن أن تتعلم منه دروسًا فى احتراف العمل والنجاح فيه، رصد موقع "thepotentiality" أبرز 4 منها:

التخطيط للمستقبل سر النجاح


الأكلة الجيدة لا تبدأ من المطبخ بل من اللحظة التى تطوف فيها محل البقالة لتشترى المكونات المطلوبة وأحيانًا من قبلها، حين تجلس لوضع خطة لتحديد المشتريات التى تحتاجها، والتى لولاها قد تنسى أحد مكونات الأكلة بالتالى تفشل. الأمر كذلك بالنسبة لمسيرتك المهنية وعملك، لابد من الإعداد الجيد والتخطيط لتتمكن من النجاح.

الأدوات المناسبة ضرورى لإنجاز أى مهمة


عندما تستعد لتحضير طعام لحفل عشاء كبير تحتاج وقتها لأدوات مناسبة تسهل عليك عملك، وتجعله أسرع وأكثر دقة، ومن المعروف أن استخدام الأدوات المناسبة والجيدة مثل السكاكين الحادة والأدوات الكهربائية والأوانى الملائمة يجعل وقت إعداد الطعم أقل وإنجازك له أسرع، وهو ما ينطبق أيضًا على عالم الأعمال، كى تنجز مهمة كبيرة يجب أن تمتلك من الأدوات ما يسهل عليك تأدية المهمة، مثل جهاز كمبيوتر سريع وحديث أو كاميرا احترافية أو آلة متطورة وما إلى ذلك.

طريقة التقديم تصنع فارقًا


يهتم الطهاة المحترفون بتعلم فنون تقديم الطعام ويدفعون فى سبيل ذلك أموالاً طائلة، ليس لأنهم مهووسون أو حمقى، ولكن لأن طريقة تقديم أى طعام تشكل فارقًا فى استقبال الناس له، وهو ما ينطبق على عالم العمل خاصة فى إجراء المقابلات أو طرح فكرة على رئيسك فى العمل أو على العملاء، يجب أن يرى هؤلاء أفضل ما لديكم، بدءًا من الملابس وصولاً إلى طريقة التقديم والطرح للفكرة.

اعثر على "ستايلك" الخاص وطوره


لكل "شيف" وحتى ربات المنزل طريقتهم الخاصة فى تحضير الأكلات المختلفة، والتى أحيانًا تجعلك تتعرف على من أعدها بمجرد تذوقها وأحيانًا بمجرد أن تراها، وهذه درجة كبيرة من التميز يجب أن تصل إليها فى عملك، خاصة لو كان إبداعيًا، يجب أن يتحدث عنك عملك ويقول بكل وضوح "فلان أنجزنى".