اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:48 ص

المحافظ اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد

محافظ بورسعيد: تكثيف حملات التوعية لإنجاح منظومة فصل القمامة من المنبع

بورسعيد ــ محمد فرج الأربعاء، 03 يونيو 2015 10:26 ص

أكد المحافظ اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد لـ"اليوم السابع"، بأننا نضع كافة الإمكانيات لإنجاح تجربة منظومة فصل القمامة من المنبع بالتعاون والتنسيق والتواصل التام مع وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات حتى تعود بورسعيد إلى صورتها المشرقة.

وطالب المحافظ اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية الجماهيرية فى كافة الأحياء ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية، بهدف تصحيح السلوكيات والمفاهيم المجتمعية وإدراك أهمية وجود منظومة متكاملة لإدارة المخلفات.

وأشار المحافظ اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد، أن سيارات الأحياء تجوب الشوارع والميادين، تعلن عن بدء المنظومة وقيام شركات النظافة من خلال 17 شركة مقسمة على جميع الأحياء بالمرور على المنازل لتجميع القمامة من المنبع.

وفى السياق ذاته أكد المحافظ اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد، بأن وزارة التطوير الحضرى قامت بعقد العديد من الدورات لتدريب العاملين بشركات النظافة على مستوى مدينتى بور سعيد وبور فؤاد على كيفية جمع المخلفات من الوحدات السكنية مباشرة يوما بعد يوم.

فيما أكد المحافظ اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد، بأن بورسعيد تعتبر من أولى المحافظات التى سيتم تطبيق منظومة النظافة الجديدة فيها بطريقة صحيحة، مطالباً رؤساء الأحياء بوضع القوانين والقرارات التى تمكنهم من الحصول على أفضل النتائج فى تطبيق المنظومة.

ومن جهة أخرى أكد المحافظ اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد، بأن هناك تنسيقا مع وزارة التطوير الحضارى، لبحث رفع كفاءة مصنع تدوير القمامة فى بورسعيد وإنشاء مصنع لخدمة مدينة بور فؤاد على أن تتولى الوزارة تقديم الدعم الفنى وأفضل العروض والإشراف على إقامته لتصبح منظومة النظافة متكاملة بهدف رفع مستوى النظافة والقضاء على هذه المشكلة نهائيًا.