اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:42 م

محطة مترو السادات

بالصور.. نرصد أجواء محطة مترو "السادات" بالتحرير بعد 5أيام من إعادة فتحها.. تكثيف أمنى بالأرصفة والاستعانة بالشرطة النسائية.. وتكدس خلال أوقات الذروة على مدخل الجامعة الأمريكية.. ومشادات بين المواطنين

كتبت هدير حسن الأحد، 21 يونيو 2015 04:44 م

يرصد "اليوم السابع" بعد 5 أيام من افتتاح محطة مترو السادات بميدان التحرير، أجواء المحطة من الداخل، ومدى الانتشار الأمنى داخلها وخارجها، والإجراءات التأمينية للمحطة.




استخدام مدخل الجامعة الأمريكية فقط


فى البداية، لم تكن كافة مداخل محطة المترو مفتوحة، فمدخل الجامعة الأمريكية هو الوحيد المفتوح، وتم إغلاق باقى المداخل؛ وهى مدخل طلعت حرب، والمتحف المصرى، ومجمع التحرير، وجراج التحرير، وهو ما تسبب فى حالة من التكدس وقت الدخول والخروج من المحطة.

ويأتى ذلك فى ظل حالة الإقبال من المواطنين على محطات المترو، للوصول إلى وسط العاصمة، ومجمع التحرير، والمصالح الحكومية، خاصة بعد منع الانتظار للسيارات فى الشوارع المحيطة، بالإضافة الى الموظفين الذين يستخدمون المترو، كنقطة إنطلاق للذهاب والعودة من أعمالهم.




تزاحم ومشادات كلامية


وزادت نسبة التزاحم بين المواطنين أمام بوابة الدخول الخاصة بالجامعة الأمريكية، وهو ما أدى إلى نشوب بعض المشادات الكلامية، وصعوبة فى الحركة بين المواطنين، خاصة فى أوقات الذروة، وأبدى بعض الموظفين تذمرهم من إغلاق الثلاثة مداخل الأخرى.

تشديدات أمنية وطوابير أمام ماكينات التذاكر


وداخل محطة المترو يمكن ملاحظة كم الإجراءات التأمينية للدخول والخروج من والى المحطة، إذ اعتلى المجندين درجات سلالم النزول للمترو ورصيف محطة القطار، فيما وقفت الشرطة النسائية لتفتيش حقائب النساء والطالبات، عند ماكينات الدخول، إضافة إلى تفتيش أفراد الشرطة، الرجال، وتوقيف من يشتبهون فيهم بجوارهم، لحين تفتيشهم ذاتيا، داخل غرفة المباحث بالمحطة.




لا يُسْتَثْنَى أحدا من التفتيش


وأثناء اجتياز ماكينات الدخول، لا يُسْتَثْنَى أحدا من التفتيش، والوقوف طابور حتى الدخول للرصيف الذى وقف المجندين عليه، وتجاوز عددهم 6 افراد امن على كل رصيف لتمشيط الركاب بالنظر، متشحين بأعلام مصر فوق الملابس الميرى.

وخلال وقت الخروج يتم التفتيش على رصيف النزول قبل اجتياز ماكينة التذاكر، كما شملت اجراءات التأمين أيضا لمحطة المترو انتشار عدد كبير من كاميرات المراقبة ووضع بوابات إلكترونية على مداخل محطة المترو لكشف المعادن ولتأمين دخول المواطنين.















موضوعات متعلقة..


- "الأنفاق": افتتاح مترو السادات كمحطة تبادلية قبل بدء العام الدراسى


-بوابات إلكترونية بمحطة مترو السادات استعدادا لإعادة فتحها أمام الجمهور