اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 04:05 م

أطفال العشوائيات

بالصور.. "عشان لوجه ميتفاجئش" حملة فيسبوكية لتسليط الضوء على العشوائيات

كتب - إسلام جمال الأربعاء، 10 يونيو 2015 07:09 ص

على غرار الحملة التى دشنها بعض مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى أطلق عليها "عشان لوجه ميتفاجئش"، والتى أتت كنوع من الرد على تفاجئ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بمدى الإهمال الموجود بمعهد القلب بالجيزة خلال زيارته له مساء الجمعة الماضية، دشن آخرون حملة حملت نفس الاسم، ولكنها اختصت هذه المرة بالعشوائيات.

وفى خلال ساعات بلغ عدد معجبى حملة "عشان لوجه ميتفاجئش بالعشوائيات"، أكثر من 8 آلاف معجب، ورصدت الصفحة من خلالهم أهم ملامح العشوائيات الموجودة فى مصر، وفى عدد من ضواحى القاهرة، وناشدت الحكومة بضرورة إلقاء الضوء على هذه المناطق التى لا تصلح للمعيشة الآدمية.

وأوضحت الصفحة، أن ما بين 25 إلى 30 مليون مواطن مصرى، يسكنون العشوائيات، مشيرة إلى نقص الخدمات والبنية التحتية من مدارس ومستشفيات، بالإضافة إلى استيطان الأوبئة والأمراضة فى هذه العشوائيات.

وكتب أدمن الصفحة قائلاً: "هنبدأ ننشر صور من مناطق عشوائية وتفاصيل عن المناطق دى.. صور حديثة اللى بيصورها أهل المنطقة نفسها علشان نوصل صوتهم للمسئولين اللى عاملين نفسهم مش عارفين اللى بيحصل".

وأضاف أدمن الصفحة قائلاً: "عايزين نفاجئ الإعلاميين بالواقع اللى مش عايزين يشوفوه، لازم يفوقوا علشان لما يروحوا بنفسهم يشوفوا حال الـ 30 مليون مصرى اللى عايشين فى العشوائيات؛ ميموتوش من الخضة".



أطفال العشوائيات



طفل من العشوائيات



طفلتان من العشوائيات



أطفال العشوائيات يعبثون فى القمامة



منطقة عشوائية



طفلة بالعشوائيات



سيدة من العشوائيات



سيدة تلتقط طعامها من القمامة



إحدى مناطق العشوائيات



واحدة من مناطق العشوائيات



منطقة من العشوائيات