اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 08:47 م

علاء مرسى

علاء مرسى يكتشف مواهب الشباب بمحافظات مصر فى السينما والمسرح

كتب أحمد علوى
الإثنين، 01 يونيو 2015 06:15 م

صرح الفنان علاء مرسى لليوم السابع إنه يستعد لعمل جولة فى جميع محافظات مصر لعرض مشروع جديد بعنوان "الشباب الموهوبين فى السينما والمسرح" وقال مرسى إنه يعمل حالياً على جمع الشباب من المحافظات الذين سينضمون إلى العمل فى المشروع، موضحا أن كل محافظة من المحافظات التى يعرض بها العمل يكون الفريق بالكامل من شباب هذه المحافظة.

يأتى هذا فى إطار اكتشاف المواهب الجديدة الكامنة فى كل محافظة، ولفت مرسى إلى أن هذه تعد فرصة لظهور الكثير من الشباب أصحاب المواهب الحقيقية.

وأوضح الفنان علاء مرسى أن مشروع الشباب الموهوبين سيكون مفاجئة جديدة فهو مسرحية سينمائية، حيث يتم تصوير العديد من المشاهد خارج المسرح وعرضه فى إطار العمل، مؤكدا أن المشروع ليس مسرحية تقليدية كما إعتاد الجمهور على مشاهدتها.

وأضاف مرسى إنه يبدأ حالياً فى تجميع الشباب من مختلف المحافظات للبدء فى العمل فى أقرب وقت، قائلا أن هذه الجولة التى قرر خوضها سوف تبدأ من 4 محافظات وهم الغربية والشرقية وكفر الشيخ والبحيرة، بمثابة نقطة البداية والتى سيتم الانتشار منهم إلى باقى أنحاء الجمهورية، فيما عدا المحافظات التى بها دواعى أمنية.

يذكر أن مسرح قصر ثقافة فوه شهد مؤخراً أول عرض مسرحى من إخراج وتأليف الفنان علاء مرسى ابن مدينة دسوق، بعنوان "راجعين تانى"، استطاع علاء مرسى من خلاله أن يعيد للمسرح بدسوق مكانته التى افتقدها خلال السنوات الماضية، وجمع أعضائها الذين فرقهم الإهمال والقصور، بل وأضاف عددًا من الشباب الموهوبين وصغار السن للفرقة، وقد كانوا عن حسن الظن فأبدعوا خلال العرض المسرحى.