اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:30 ص

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

محلب: "هيكل أستاذ الجيل وربنا يشفيه".. والحكومة تقدر دور الأبحاث العلمية

كتب محمد السيد - تصوير أشرف فوزى الثلاثاء، 05 مايو 2015 01:28 م

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنهم يحتفلون بمرور 30 عاما على التقرير الاستراتيجى العربى، وبالرواد الذين كان لهم التأثير الملموس على أرض الواقع، وتابع "رواد صدرت منهم النصح والنصيحة، وكان لهم دور فى فتح طريق البناء لهذا الوطن".

وأضاف "محلب" خلال كلمة له بمؤتمر مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن افتتاح مركز الأهرام الاستراتيجى كان بعد نكسة 67.
ووجه "محلب" رسالة للباحثين بمركز الأهرام، قائلاً "عليكم دور كبير يا شباب المركز، عاوزين نستمر، كل مسئول فى هذه المرحلة فى حاجة إلى مجموعة تمثل ظهيرا علميا وأن يسمع لهم، وأن يعطوه تقريرا واحدا، علشان يقدر يكون قراره، أنتم أبناء مركز الأهرام، كنتم أصحاب الرأى والآن أصبحتم أصحاب المسئولية".

ولفت "محلب" إلى أن مركز الأهرام للدراسات السياسية كان أول مركز فى العالم العربى، موضحا أن المركز من العلامات التى وضعت مصر فى المقدمة، وأن المهمة التى أسس من أجلها مركز الأهرام لا تزال قائمة والتواصل هام وهذه النوعية دورها الأساسى مواجهة كل ما يواجه المجتمع من أزمات.



وتابع "محلب" قائلا "نواجه أزمات كل يوم ولازم نعرف إيه الأسباب والأبعاد، الحكومة تعى جيدا أهمية هذا الدور والأبحاث الاستراتيجية، وتؤكد على حرصها على متابعة كل النتائج التى يتوصل إليها مركز الأهرام وتسعى لحلها".



ودعا "محلب" بالشفاء العاجل للكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، قائلا "هيكل أستاذ جيل، اتصلت بيه واطمنت عليه، وربنا يشفيه ويرجعهلنا سالم غانم"، متسائلا كيف نستطيع أن نستفيد من العلم ونظرياته على أرض الواقع وتقوية الأحزاب المصرية؟.
ونوه محلب إلى أن الحكومة ستقوم بكل ما يجب لدعم البحث العلمى وفق الدستور، متابعا "عايزين نتقدم والمشوار طويل.. ونحن فى حاجة لأن نبدأ للوقوف بقوة، وأن نكون بسرعة الطائرة.. مصر ستقوم بالمعجزة والتجربة.. وعلينا أن ينظر العالم كله للتجربة المصرية".