اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:51 ص

الهولندى دونالد إيرك بعد دخوله الإسلام وتغيير اسمه لـ"السيسى "

بالفيديو والصور.."اليوم السابع" يحاور "دونالد إيرك" الهولندى بعد إشهار إسلامه بالأزهر..ويؤكد: دخلت الإسلام عن قناعة..وأطلقت على نفسى "السيسى" لإيمانى بأن مصر ستتغير على يديه..وسأتزوج مسلمة مصرية

البحر الأحمر – عماد عرفة السبت، 30 مايو 2015 10:11 م

قال هولندى الجنسية "دونالد إيرك"، والذى أطلق على نفسه اسم " السيسى" بعد أن أشهر إسلامه بمشيخة الأزهر بالقاهرة، أنه دخل الإسلام عن قناعة وإيمان، بعدما رأى معاملة المسلمين له وقرأ كثيرا فى الكتب الإسلامية وتعلم قليلا من الإسلام على أيدى مغاربة فى هولندا.

"اليوم السابع" التقى "السيسى" الهولندى بعد إعلان إسلامه، والذى يبلغ من العمر 65 عاما، وقبل سفره لهولندا بدقائق معدودة، قال:"إن سبب تمسكى بأن أطلق على نفسى بعد إسلامى اسم السيسى، هو أنى أعشق رئيس مصر الجديد عبد الفتاح السيسى، وأشعر أنه سيغير مصر إلى الأفضل.

وأوضح، أن مصر ستصبح أفضل كثيرا فى عهد السيسى مما كانت عليه مسبقًا، مؤكدا أن مصر حكمها حكام كانوا يأخذون أموالها لنفسهم وليس لشعبها.

السيسى يطالب بالتكاتف خلف الرئيس



وطالب "السيسى" الهولندى، الشعب المصرى، بالتكاتف خلف الرئيس، مؤكدًا أن نجاح الرئيس لن يتحقق إلا إذا كان هناك ما لا يقل عن 80% من شعبه يقف خلفه.

وتطرق "دونالد" فى حديثه لــ"اليوم السابع" إلى أن هناك عدة مشاحنات كثيرة تحدث بين الشعب والشرطة فى مصر، موضحًا، أن البناء الداخلى للدولة يأتى بوجود الأمن أولًا، مطالبًا الشعب المصرى والشرطة بالتكاتف سويًا.

مصر أفضل الدول السياحية العربية


وتابع، أن السياحة فى مصر سوف تعود للسابق لكن لابد من تنفيذ عدة خطوات تؤدى إلى لاستقرار، مؤكدا أن مصر أفضل الدول السياحية العربية من حيث الطقس والإمكانيات.

وأضاف "دونالد إيرك" أن الإسلام فى بلاد العرب جميل لأن أغلب الناس مسلمين ومعاملاتهم طيبة لهم ولمن يتبع الديانات الأخرى، فلا فرق بينهم مضيفًا أن له أصدقاء كثيرين فى مدينة الغردقة وجميعهم مسلمون، كان يعملونه معاملة طيبة.

كنت أريد أن أطلق على نفسى عبد الفتاح السيسى


وقال: "عندما قررت دخول الدين الإسلامى لم أفكر كثيرًا، وجئت إلى القاهرة الأسبوع الماضى وبصحبتى صديق مصرى، وأشهرت إسلامى، وكنت أريد أن أطلق على نفسى اسم عبد الفتاح السيسى، إلا أنهم رفضوا وخيرونى بين عبد الفتاح أم السيسى، واخترت السيسى، لإحساسى بأن مصر ستتغير على يد هذا الرجل.

وأكد أنه سيغادر مصر اليوم إلى هولندا وسيعود بعد شهرين ليتزوج من مصرية مسلمة، وأنه مقيم وشقيقته إقامة دائمة بالغردقة فى منطقة مبارك 2، ولن يترك مصر بعدما رأى تغير الأوضاع للأفضل بها.




"السيسى" هولندى الجنسية مع محرر اليوم السابع



"دونالد إيرك" السيسى بعد دخوله الإسلام



شهادة مشيخة الأزهر بعد إسلامة




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. هولندى يشهر إسلامه بمشيخة الأزهر ويسمى نفسه "السيسى"