اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 12:39 م

الجبلى يؤم المصلين فى فرحه

بالصور.. رواد مواقع التواصل ينعون الشاب أحمد الجبلى

كتب إسلام جمال
الخميس، 28 مايو 2015 06:00 ص

أثار خبر وفاة الشاب "أحمد الجلبى" صاحب الـ27 عاماً، والذى عُرف بين أصحابه ومحبيه، بورعه وتقواه، والمساعدة فى أعمال الخير، حالة من الحزن الشديد، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، لا سيما أن وفاته جاءت مفاجئة، فالجبلى لم يعانِ من مرض، ولم يتعرض إلى حادث سير، لكنه سقط فى منزله فارتطمت رأسه بالأرض، ففارق الحياة، قبل أسابيع قليلة من مولد ابنه.

فى ساعات قليلة، عقب سماع نبأ وفاته دشن له أصدقاؤه صفحة باسمه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بلغ عدد معجبيها 55 ألف معجب، بينما دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، هاشتاج حمل اسمه، راحوا يعددون فيه من مآثره ومناقبه، لا سيما أنه عبر عن إحساسه بأنه سيموت شاباً، وكذلك زار قبره بصحبة زوجته قبل شهر من وفاته.

أحمد الجبلى كان يؤم المصلين بمسجد يوسف الصحابى بميدان الحجاز بمدينة نصر، عاش حياته بهدف عمل الخير وإصلاح الشباب، وكانت آخر مشاريعه الخيرية حملة "اعمل عمرة لأخيك الذى مات"، وأكد أصدقائه أن أكثر من 50 عمرة تم قضاؤها لأحمد من قبل محبيه، منذ وفاته ليلة أمس الأول.


نعاه أصدقاؤه ومحبوه بعبارة "ربح البيع يا جبلى"، لا سيما أن معظمهم أكدوا أنهم تعلموا منه حب الخير، فهو مؤسس مشروع "صحابى" لأعمال الخير، وكذلك يلقى دروساً دينية بمسجد يوسف الصحابى.

وعند تصفح بروفايل الجبلى على "فيس بوك"، تجد معظم تدويناته تدعو للخير، وتنصح الشباب بالتمسك بقيم وأخلاقيات الإسلام، وعدم ترك الصلاة، ثم تشاهد صورة تجدها فى صفحة شاب مصرى، يظهر فيها أحمد إماماً للمصلين يوم زفافه، مرتدياً بدلة الفرح.





الجبلى يؤم المصلين فى فرحه



أحمد الجبلى



مع زوجته ووالدته



الجبلى مع عروسه



الجبلى وزوجته



أحمد وزوجته فى سيلفى مع قبره



أحمد يصلى بضيوفه فى فرحه



وصية أحمد لأصدقائه بصلاة الفجر



أحمد وزوجته