اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:25 م

حرب "السبعة نجوم"

ملف تفاعلى.. من ينتصر فى حرب "السبعة نجوم" بين الأهلى والزمالك؟

كتب سليمان النقر / تصميم منير حسنى الثلاثاء، 26 مايو 2015 01:27 م

مع نهاية كل موسم يتجدد الصراع بين قطبى الكرة المصرية، الأهلى والزمالك، حول التعاقد مع أبرز اللاعبين البارزين فى الدورى المصرى أو فى الدوريات العربية والأفريقية أو المحترفين المصريين بالخارج، من أجل تدعيم صفوفهم بأفضل اللاعبين فى سبيل منافستهم على حصد الألقاب التى يشاركون فيها.

هناك العديد من اللاعبين الذين يتنافس الأهلى والزمالك على ضمهم فى الانتقالات الصيفية القادمة يزيد عن 14 لاعبا فى كافة المراكز، ولكن يوجد سبعة لاعبين يحتدم الصراع بين القطبين على التعاقد معهم ولعل أبرزهم جون أنطوى وعمرو السولية وصالح جمعة ومحمود كهربا ومحمد حمدى زكى وإبراهيم عبد الخالق وصلاح ريكو.

"اليوم السابع" تبرز معلومات رقمية عن السبعة نجوم الذين يتنافس عليهم الأهلى والزمالك تتعلق بالقيمة السوقية لكل لاعب وعدد مشاركاته والأهداف المسجلة وسنه والمدة المتبقية فى عقده وعدد المباريات التى خاضها.

-1جون أنطوى:


يتصارع الأهلى والزمالك على الظفر بخدمات جون أنطوى مهاجم الشباب السعودى الحالى والإسماعيلى السابق، من أجل تدعيم هجوم الفريقين الأحمر والأبيض خلال الانتقالات الصيفية القادمة، باعتباره أحد أهم المهاجمين الأفارقة فى الوقت الحالى، ويمتاز اللاعب بالقوة البدنية والتحكم على الكرة والتسديد بالقدمين والرأس.

2-عمرو السولية:


السولية أحد أبرز لاعبى الارتكاز فى الدورى المصرى هذا الموسم ويقدم مستويات ثابتة، الأمر الذى دفع الأهلى والزمالك للتنافس على التعاقد معه، ويمتاز بالقوة البدنية وقدرة التحكم على القدرة والتسديد من مسافات بعيدة.

-3 صالح جمعة:


يقدم صالح جمعة مستويات قوية هذا الموسم مع ناسيونال ماديرا البرتغالى، وبات أحد العناصر المهمة فى صفوف المنتخب الوطنى، ويشبه فى أدائه محمد أبو تريكة نجم الأهلى المعتزل، وهو ما دفع قطبى الكرة المصرية للسعى فى التعاقد معه، ويمتاز اللاعب بالمهارة ونقل الكرات السحرية واللعب على الأجناب.

-4محمود كهربا:


برز اسم كهربا بعد العروض القوية التى قدمها مع لوزيرين وجراسهوبرز السويسريين قبل العودة لصفوف إنبى وبات من اللاعبين الأساسيين فى قائمة الريق البترولى، وهو ما دفع الأهلى والزمالك للتعاقد معهم فى الانتقالات القادمة، ويتميز اللاعب بسرعة عالية والمراوغة والقدرة على اللعب بالقدمين.

-5محمد حمدى زكى:


من المهاجمين البارزين فى الدورى المصرى هذا الموسم وبات مطمعا لقطبى الكرة المصرية من أجل تدعيم الخط الأمامى قبل مشاركتهما فى البطولات الأفريقية حال صعودهم إلى دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية، ويمتاز بالسرعة والقدرة على إحراز الأهداف بالقدم والرأس وإجادة اللعب فى منطقة الـ18.

-6إبراهيم عبد الخالق:


تجدد الصراع بين قطبى الكرة المصرية على ضم إبراهيم عبد الخالق بعدما اشتعل الصراع بين الأهلى والزمالك على ضمه فى الانتقالات الصيفية الماضية، قبل أن ينتهى بحصول الفريق الأبيض على خدمات رفيقه طارق حامد مقابل ثمانية ملايين جنيه، ويرفض حينها نادى سموحة التفريط فى عبد الخالق، ويمتاز اللاعب بدقة التمرير والتصويب وتحويل اللعب من الدفاع إلى الهجوم.

-7صلاح ريكو:


ظهر ريكو بمستوى قوى مع الشرطة هذا الموسم ويعتبر أهم العناصر التى يعتمد عليها خالد القماش المدير الفنى فى تشكيلة الفريق، كونه يصنع الفارق، امتاز بالمهارة ودقة التمرير والتسديد من مسافات بعيدة وبناء الهجمات من الخلف.

لمشاهدة الملف اضغط هنا..