اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 06:45 ص

السيارات

10 سلع لا تضعها على قائمة مشترياتك الإلكترونية.. الدراجات والسيارات يجب تجربتها أولاً.. الأحذية وبعض مستحضرات التجميل مغامرة كبيرة.. ووصفات التخسيس تهدد صحتك بالخطر

كتبت سارة درويش الأحد، 17 مايو 2015 05:37 م

مزايا كبيرة يوفرها لنا التسوق الإلكترونى، بدءًا من توفير المجهود وتعدد الخيارات أمامنا، وصولاً إلى توفير الكثير من الوقت الذى ننفقه فى التجول بين المحلات، وكذلك إتاحة الفرصة للمقارنة بين سلعة وأخرى فى أماكن متعددة، وهو ما جعل التجارة الإلكترونية تشهد طفرة فى السنوات الأخيرة. ولكن على الرغم من ذلك تظل هناك بعض السلع التى تتوافر إلكترونيًا، لكن لا يفضل أن نشتريها من خلال الإنترنت ويفضل أن نشتريها من المحلات بشكل مباشر، إليك قائمة بـ10 منهم:

الأحذية



حتى عندما تشترى الحذاء مباشرة من المحل، تحتاج إلى تجربته مرة وأخرى، وفى كل مرة فى اللحظة نفسها تكتشف أن مقاسك مختلفًا مع كل تصميم، وبالتالى غالبًا لن تكلل محاولتك لشراء حذاء "أونلاين" بالنجاح، فحتى إذا كنت سعيد الحظ ودقيقًا فى اختيارك ولم تقع فى فخ أحد التجار الإلكترونيين الذين يبيعون سلعًا غير تلك المعروضة فى الصور، ستكون المخاطرة فى مدى ملائمة الحذاء لقدميك كبيرة.

حبوب ووصفات التخسيس



المخاطرة فى هذه الحالة لن تقتصر على النقود فحسب، بل يمكن أن تمتد إلى كوارث صحية، فغالبية هذه الوصفات والحبوب لا تخضع للرقابة ويسهل الغش فيها، فضلاً عن أن الكثير منها تكون غير مضمونة ولا صحية. وبشكل عام لا يجب أن تشترى أى أدوية من خلال الإنترنت.

الدراجات


راكبو الدراجات يجب أن يزوروا متجر الدراجات ويختبرونها ويركبونها قبل الشراء، حيث يجب أن يتأكدوا من الحصول على الحجم الصحيح والمناسب لجسمك، خاصة إذا كنت ستنفق الكثير من المال.

السيارات



بشكل عام، كل ما تنفق فيه أموالاً طائلة يجب أن تراه عن قرب وتجربة، وهذا ينطبق بالطبع على السيارات، لأن الأمر لا يتعلق فقط بمدى سلامة السيارة وأجزائها الداخلية بل يتعلق أيضًا بمصدر هذه السيارة وهل هى مضمونة أم لا.

الحيوانات الأليفة



عندما تتحدث عن شراء بعض الأغراض أو ملحقات الكمبيوتر أو الموبايل قد تكون المشكلة فى أن تفقد قطعة من المنتج أو يتعرض جزء منه للتلف، ولكن فى حالة الحيوانات الأليفة وهذه المخلوقات التى تحيا وتتنفس المضاعفات يمكن أن تكون أسوأ كثيرًا، سواء فى ما يتعلق بالسلالات أو فى الحالة الصحية.

العطور



العطر يجب أن تختبره فى المتجر لمعرفة أى واحد يناسبك، فحتى لو كانت رائحته جيدة لن تعرف أبدًا ما إذا كان سيتلائم مع رائحة جسدك أم لا.

"الكونسيلر" أو خافى عيوب البشرة



الكونسيلر يتصدر لائحة منتجات التجميل التى لا يفضل أبدًا أن تشتريها من الإنترنت، فمن المستحيل أن تختارى درجة لونية تتناسب مع بشرتك من دون تجربتها شخصيًا.

كريم الأساس الجديد



شراء كريم أساس لم تجربيه من قبل من الإنترنت هو واحد من أكبر الأخطاء التجميلية، يمكن أن تساعدك الصورة على اختيار قريب من الصحيح ولكن نادرًا ما يكون على الجلد كذلك، والأهم من ذلك، لا يمكنك من خلال الصورة معرفة كيف ستبدو بشرتك باستخدامه.

أحمر الشفاه



طلاء الشفاه الأحمر اللون يجب أن يكون فى حقيبة تجميل كل فتاة، ولكن إذا حدث خطأ فى اختيار الظل المناسب مع لون البشرة ستكون النتائج سيئة للغاية.
العطر يميل إلى أن يكون تفضيلا شخصيا، وغالبا رائحة فريدة من نوعها بمجرد أن يضع على جلدك. ومن الأفضل دائما لاختباره فى المتجر لمعرفة أى واحد يناسبك.

أى شىء قابل للكسر



أى شىء زجاجى أو خزفى من الأفضل أن تشتريه من متجر قريب منك وتضمن طريقة نقله وتشرف عليها بنفسك حتى تضمن أن يتم التعامل معه بعناية، فحتى إذا أحسن البائع تغليف السلعة وتعبئتها لن تضمن كيف تتصرف شركة الشحن معها، ولا كيف سيتولى الرجل المسئول عن تسليم الطرود العناية بها.