اغلق القائمة

الجمعة 2024-04-26

القاهره 08:08 ص

وصفات سحرية لعلاج الهالات السوداء

5 وصفات سحرية تخلصك من الهالات السوداء فى 7 أيام

كتبت بسمة محمود الإثنين، 11 مايو 2015 04:29 ص

الهالات السوداء والانتفاخ حول عينيك تسرق سحر عينيك وتمنحك مظهرًا غير جمالى، ويقولون الوقاية خير من العلاج، ولكن ينبغى معرفة أسباب ظهورها والعلاجات الطبيعية التى تساعد فى التخلص منها أو تفاديها، ومن ثم تجنب تلك الممارسات والأنشطة التى تتسبب فى ظهورها.

والتلون الداكن للبشرة أو ما يسمى بـ"الهالات السوداء" أسفل منطقة العين تظهر لأسباب عديدة مثل الشيخوخة، والإجهاد، وقلة النوم، والكثير من البكاء، والاكتئاب، وجفاف الجلد، وفقر الدم، والعادات السيئة مثل التدخين، وتناول النظام الغذائى غير الصحى، وأحيانا يكون وراثيًا أيضًا، إلى جانب بعض الوصفات الطبيعية الأخرى التى تساعد فى علاجها فى 7 أيام.




1- شرب الماء واتباع نظام غذائى


وهناك مجموعة من النصائح تساهم بصورة كبيرة وتعتبر أفضل وسيلة للدفاع عن نفسك ضد الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، مثل شرب كمية كافية من الماء كل يوم، وتجنب العمل على جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة، الحصول على قسط كاف من النوم، اتباع نظام غذائى متوازن، الرعاية المناسبة لبشرتك، التخلص من العادات الضارة مثل التدخين وتعاطى المواد المخدرة.




2- الخيار والبطاطا علاج سحرى للهالات السوداء


الخيار والبطاطس لديهما بعض الخصائص التى تجعلها مناسبة ومثالية لعلاج الهالات السوداء، وخاصية التبريد تهدئ الأوعية الدموية حول العينين، وبالتالى، تقلل من الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، عن طريق وضع شرائح الخيار أو البطاطا على عينيك، وتركها على عينيك قبل النوم لتحقيق نتائج أفضل.




3- مكعبات الثلج تساعد على تقلص الأوعية الدموية

يمكنك استخدام مكعبات الثلج ملفوفة فى قطعة قماش ناعمة أو أكياس الخضروات المجمدة ملفوفة فى قطعة قماش، وتوضع على منطقة حول عينيك والاحتفاظ بها لبعض الوقت ويعتبر الضغط البارد تقنية رائعة تساعد على تقلص الأوعية الدموية حول العينين ويزيل تلون البشرة الداكنة.




4- عصير الليمون الطازج يعمل على تبييض المنطقة

الطماطم والليمون والكركم تحتوى على فيتامين A، B،C والكبريت والفوسفور والكالسيوم والحديد الموجود فى الطماطم يساهم فى علاج الهالات السوداء ويعمل على تبييض المنطقة بشكل فعال جدا والكركم يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، وعصير الليمون يحتوى على خصائص التبييض، ويمكنك مزج المكونات الثلاثة يقلل الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين بكفاءة.




5- أكياس الشاى تخلصك من الانتفاخ والهالات السوداء

وضع الشاى حول العينين عادة قديمة لعلاج تلون الجلد فى هذه المنطقة، ونقع اثنين من أكياس الشاى فى الماء الساخن حتى تبرد ثم توضع واحدة على كل من العينين لبعض الوقت، يجدد الجلد، وتكرارها يخلصك من الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين بشكل سريع.