اغلق القائمة

الإثنين 2024-06-03

القاهره 07:01 م

الفنان تامر حسن

الفنان تامر حسن فى معرض "جنوب" للتصوير الفوتوغرافى ضمن مهرجان "إندو ماندو"

كتبت جهاد الدينارى
الأربعاء، 29 أبريل 2015 06:59 م

يستضيف اليوم مهرجان "إندو ماندو" النوبى بالاشتراك مع جمعية "تراثنا النوبية" معرض تصوير فوتوغرافى،يوميا حتى نهاية الاسبوع من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساءا تحت عنوان "جنوب" للفنان "تامر حسن"، الذى يضم أكثر من 50 صورة تنقل ثقافة وطبيعة الحياة فى بلاد النوبة، تم التقاطها على فترات متباعدة، وكان نهر النيل هو العنصر الأساسى والمشترك بها، حيث حاول "حسن" أن يفصح عن ثقافته النوبية الخاصة من خلال المعرض.


صورة للمعمار النوبى


وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قال المهندس المعمارى "تامر حسن": حاولت أن أنقل طبيعة النوبة بنخيلها ومناظرها الخلابة والنيل الذى يزين أرضها من خلال التقاط الصور الفنية التى تتحدث عن بلاد الذهب.


النيل هو العنصر الرئيسى بين الصور


وأضاف: يعد هذا المعرض هو السادس بالنسبة لى، لكنه يؤكد نفس الهدف، ويحمل نفس المحتوى تقريبا مع اختلاف الصور، فمعظم معارضى للتصوير الفوتوغرافى تحمل رسالتى فى نقل ثقافتى الخاصة كونى نوبى متأصل.


الطبيعة النوبية الخلابة


ولم يتوقف الإفصاح عن هويتى النوبية عند هذا الحد بل أننى دائما ما استغل مهنتى كمهندس معمارى فى نشر ثقافة المعمار النوبى ذى الارتفاعات البسيطة والنقوشات والرسومات المختلفة، من خلال عملى بقرى سياحية كاملة تتبع هذا النهج المعمارى.