اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:55 م

اللجنة الاولمبية

الأولمبية والرياضة يؤكدان الالتزام بالمعايير الدولية لمكافحة المنشطات

كتب رامى عبد الحميد الأحد، 26 أبريل 2015 06:08 م

التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عصر اليوم الأحد كل من روب كوهلر ورودنى سويجلر مسئولى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وأعضاء مجلس إدارة الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات لمناقشة ما تم التوصل إليه بعد سلسلة من الاجتماعات مع الوكالة المصرية.

حضر الاجتماع الدكتور علاء جر سكرتير عام اللجنة الاولمبية والدكتور أشرف صبحى مساعد الوزير، والدكتور عماد البنانى المدير التنفيذى للوزارة والدكتور كامل حسين رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضى بالوزارة، واللواء د. عمرو عزت رئيس الوكالة المصرية والدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذى للجنة الوطنية المصرية لمكافحة المنشطات.

ناقش عبد العزيز فكرة وجود خارطة للطريق يتم تحديدها بالتوقيتات الزمنية لتنفيذ ملاحظات الخبيران للوصول إلى ما يحقق اعتماد معمل المنشطات و تطبيق مصر للكود الدولى للمنشطات، مشيرا إلى أهمية اعتماد المعمل المصرى للمنشطات لخدمة رياضيى مصر وإفريقيا ودول غرب آسيا، فضلا عن توفير الوقت فى تحليل عينات اللاعبين المشاركين فى مختلف البطولات الدولية التى تستضيفها مصر على مدار العام فى مختلف الألعاب.

وأشار رودى إلى أن هناك تأكيد على معايير للجودة يجب ان تتبعها الوكالة المصرية و التأكيد على أنه وجوده فى مصر من إجل المعاونة فى تحقيق ذلك والتأكيد على التعاون بين الوكالات المحلية من جانب و الوكالة دولية من جانب اخر و كذلك التعاون بين الوكالات المحلية نفسها.

وأوضح كوهلر إلى أنه متفائل بمصر التى سوف يكون لها دور كبير فى مكافحة المنشطات فى أفريقيا و أضاف أنه يجب على مصر عمل عدة دورات تدريبية تنشيطة وخاصة فى ظل وجود عدد من الخبراء المتميزين.


اخبار متعلقة:


- وفد الوكالة الدولية للمنشطات يجتمع بمجلس الأولمبية اليوم

- وزير الرياضة يعقد اليوم جلسة ودية مع وفد المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات