اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:35 ص

كلب سانت برنارد - أرشيفية

منتجع جبلى سويسرى يحظر استخدام كلاب سانت برنارد كموديلات للصور السياحية

بازل – د.ب.أ السبت، 25 أبريل 2015 04:39 ص

أكد كريستوف بيرجين عمدة بلدة زيرمات الجبلية فى سويسرا نقلاً عن نشطاء حقوق الحيوان، أنه لن يكون فى مقدور السياح التقاط صور مع كلاب سانت برنارد فى جبل ماترهورن السويسرى الشهير.

وكانت جماعة حماية الحيوان السويسرية، وجهت اتهامات بأن بعض الكلاب المستخدمة كموديل للصور السياحية يجرى احتجازها فى ظروف معيشية بائسة من قبل مشغلى استوديوهات التصوير فى بلدة زيرمات الجبلية.

ومع ذلك، فقد تستمر كلاب سانت برنارد الشهيرة فى العمل لعدة أشهر أخرى.

وقال بيرجين، لوكالة الأنباء الألمانية: "هناك عقود مع شركات سياحة يابانية لفصل الصيف المقبل، ولابد من الالتزام بها ما لم يظهروا قدرًا من التفهم ويقبلون بالتعليمات الجديدة".

وفى الوقت نفسه، أفادت صحيفة فاليزر بوته المحلية، أن زيرمات يدرس استخدام عازفى أبواق الألب أو أناس يرتدون ملابس سانت برنارد الفرو كبديل لموديلات التصوير.

وترجع تسمية كلاب سانت برنارد بهذا الاسم تيمنًا بممر سانت برنارد الكبير فى جبال الألب فى سويسرا، وهو مأوى عُثر عليه فى العصور الوسطى، حيث بدأ الرهبان فى تربية هذه الكلاب فى القرن السابع عشر الميلادى لاستخدامها فى بعض الأحيان ككلاب للإنقاذ والبحث عن المفقودين فى الانهيارات الجبلية، وإن أكثر هذه الكلاب شهرة وأسطورة هو بارى، والذى من المفترض أنه أنقذ حياة أكثر من 40 شخصًا.