اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:48 م

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

نشطاء فلسطينيون يسخرون من نتنياهو عبر هاشتاج "عد _ جنودك"

غزة (أ ش أ) الإثنين، 20 أبريل 2015 09:01 م

أطلق نشطاء فلسطينيون "هاشتاج" باللغتين العربية والعبرية بعنوان "عد_جنودك" على موقعى التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" دعوا فيه بشكل ساخر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى تفقد جنوده المفقودين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة فى الصيف الماضي.

وسخر النشطاء الفلسطينيون مما اعتبروه "التضليل الإعلامي" الذى تمارسه الحكومة الإسرائيلية بخصوص قضية الجنود "المفقودين والأسرى" لدى المقاومة.

وغردوا على صفحات التواصل المختلفة بنشر الرسومات والمشاركات الساخرة ، بالإضافة إلى التعقيب على التصريح الصادر عن حركة حماس الذى دعت فيه نتنياهو إلى الكف عما وصفته "تضليل" أهالى الجنود الإسرائيليين المفقودين فى غزة.

وقال مصدر مسئول فى حماس ، فى تصريح مقتضب بثته قناة الأقصى الفضائية التابعة للحركة ، " على نتنياهو أن يتفقد جنوده جيدا، ويكف عن تضليل أهالى المفقودين من شعبه".
وخلال الحرب التى شنتها ‫‏إسرائيل‬ على غزة الصيف الماضى ، أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس أنها أسرت الجندى الإسرائيلى شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل برى للجيش الإسرائيلى شرق مدينة غزة.

وتتهم إسرائيل حركة حماس باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قتل فى اشتباك مسلح شرقى مدينة ‫‏رفح‬ ، فى الأول من أغسطس الماضى ، وهو ما لم تؤكده أو تنفيه الحركة.