اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:47 ص

حسن نصر الله

وزير العدل اللبنانى: "حزب الله" حول البلاد لغرفة عمليات للنفوذ الإيرانى

بيروت (أ ش أ) الأحد، 19 أبريل 2015 10:06 م

أكد وزير العدل اللبنانى اللواء أشرف ريفى، اليوم الأحد، أن حزب الله يحول لبنان إلى غرفة عمليات عسكرية وأمنية وايديولوجية وإعلامية للنفوذ الإيرانى.

وتوجه ريفى - فى كلمة له فى احتفال لحزب الوطنيين الأحرار، لحزب الله - قائلاً: "كما رفضنا حربكم بالوكالة عن إيران فى سوريا، سنرفض المهمة الموكلة إليكم من إيران فى اليمن"، مضيفًا "كأن لبنان وظيفته أن يدفع وشعبه أثمان هذه التبعية لإيران، التى ترجمت فى سوريا والعراق واليمن، على شكل رأس حربة تتحرك بتوجيه من طهران، بهدف تحقيق الأحلام الامبراطورية العبثية لدولة الملالي".

وتابع قائلاً "نرفض بحزم المس بالعلاقة اللبنانية السعودية، التى قامت بما يمليه عليها واجبها فى حماية اليمن ومنع شرذمته، والحفاظ على الشرعية اليمنية المنتخبة شعبيًا، فى مواجهة النفوذ الإيراني".

وقال "لقد أثبتت المملكة العربية السعودية فى علاقتها التاريخية بلبنان، أنها الدولة الصديقة، التى طالما وقفت إلى جانب بلدنا فى كل المجالات، وهذه حقيقة يعرفها أصدقاء المملكة وخصومها"، مضيفًا "لقد دعمت الشرعية اللبنانية والمؤسسات الأمنية والعسكرية، كى تساهم بالحفاظ على سيادة لبنان ووحدته، ولم تدفع المال لفئة أو طائفة، ولم تؤسس الميليشيات، وعلى من يشتم المملكة أن يخجل ويعرف أن تضليل اللبنانيين بهذه الطريقة فات أوانه".